أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / إطلاق مشروع “SECURALIM” لتعزيز إنتاج الغذاء ودعم قدرة النظم الغذائية

إطلاق مشروع “SECURALIM” لتعزيز إنتاج الغذاء ودعم قدرة النظم الغذائية

أشرف معالي وزير الثروة الحيوانية السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان أمس الأربعاء في منطقة كلاب ببلدية الصفا بمقاطعة تامشكط على إطلاق مشروع “سكيراليم” SECURALIM الممول من طرف الاتحاد الأوربي بغلاف مالي يبلغ 12 مليون يورو أي ما يعادل ( 460 مليون أوقية جديدة) من خلال صندوق التنمية الاقتصادية الأوروبية والمنفذ من طرف الوكالة البلجيكية للتنمية ENABEL .

ويهدف هذا المشروع الذي حضر انطلاقته السيد أحمد سالم ولد العربي الأمين العام لوزارة الزراعة والسيد جونس أكوليم سفير الاتحاد الأوربي في موريتانيا والسلطات الإدارية والأمنية بولاية الحوض الغربي، إلى تعزيز إنتاج الغذاء ودعم قدرة النظم الغذائية على الصمود لصالح المجتمعات الزراعية والرعوية الريفية الضعيفة في 7 مناطق من الوطن.

وفي مقاطعة كرو بولاية لعصابة قام وزير التنمية الحيوانية رفقة الأمين العام لوزارة الزراعة وسفير الاتحاد الأوربي والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية بزيارة لبعض المزارع النموذجية للاطلاع على النظم الإنتاجية بها والمشاكل التي تواجه المزارعين خاصة في شعب الخضروات والأعلاف.

وقدم القائمون على هذه المزارع شروحا للوفد وعرضا لبعض المنتجات الزراعية المحملة في السيارات باتجاه العاصمة نواكشوط وبعض المدن في الداخل الموريتاني في عملية أطلقوا عليها “رمضان بنكهة مزارعنا” .

صدقة جارية