أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تكند.. ورشة بناء القدرات حول الوقاية من مخاطر العنف المرتبط بالنوع

تكند.. ورشة بناء القدرات حول الوقاية من مخاطر العنف المرتبط بالنوع

انطلقت اليوم الجمعة بتكنت بمقاطعة المذرذرة بولاية اترارزة ورشة بناء القدرات حول الوقاية والاستجابة والتخفيف من مخاطر العنف المرتبط بالنوع ، منظمة بالتعاون بين وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية ومشروع تمكين المراة والعائد الديمغرافي في دول الساحل بموريتانيا .

وسيتم خلال هذه الورشة التي تدوم 4 ايام تقديم العديد من العروض من طرف خبيرة مختصة في المجال وبمشاركة مشاركين من القطاعات الوزارية المعنية والمجتمع المدني .

واوضح المكلف بمهمة بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية السيد محمدحبيب الله محمداحمد لدى افتتاحه الورشة ان موريتانيا عملت على تشجيع حضور المراة في جميع المجالات بمافي ذلك التمثيل السياسي والامني والادارة الاقليمية ،مبرزا انه بالفعل تم تحقيق خطوات مهمة خلال السنوات الاخيرة من خلال الادوار التي لعبتها المراة والمسؤوليات التي تقلدتها بنجاح تمشيا مع البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

واضاف ان موريتانيا تنتهج سياسة متكاملة في مجال النوع تنبثق من ارادة صريحةلدى السلطات العليا بضرورة تعزيز مشاركة المراة وتمكين النساء .حيث تم اعتماد ترسانة قانونية تمكن من انصاف المرأة وتمكنها من الحثول على حقوقها كاملة من حلال التشريعات الوطنية . السياسات والاستراتيجيات القطاعية. الالية المؤسسية ).

وتقدم بالشكر لمشروع تمكين المراة والعائد الديمغرافي في دول الساحل بموريتانيا( اسويد) على الجهود التي يبذلها لدعم السياسات الوطنية في مجال السكان والتنمية وخاصة مواكبة تنظيم هذه الورشة.

وبدوره بين عمدة بلدية تكنت السيد محمد المصطفى ولد ابته اهمية مشاركة المراة في الحياة النشطة واشاد باهداف هذه الورشة وبالعناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للرفع من مستوى المراة .

جرى الافتتاح بحضور رئيس مركز تكنت الاداري ومستشار وزير العدل وعدد من اطر قطاع الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية.

صدقة جارية