أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / نواذيبو.. اجتماع لبعثة المجلس الأعلى للتهذيب

نواذيبو.. اجتماع لبعثة المجلس الأعلى للتهذيب

اجتمع والي داخلت انواذيبو السيد ماحي ولد حامد، صباح اليوم الجمعة، مع بعثة المجلس الأعلى للتهذيب التي تزور الولاية حاليا وكافة المعنيين بالعملية التربوية.

وناقش الاجتماع قضايا التعليم والسبل الكفيلة بتطوير المنظومة التعليمية وتذليل العراقيل التي تواجهها.

وخلال الاجتماع، استعرضت السيدة السنية بنت سيد هيبة نائبة رئيس المجلس الأعلى للتهذيب مهام المجلس الذي يتبع لرئاسة الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم انشاؤه ليكون عونا للحكومة في تطوير قطاع التهذيب.

وأضافت أن هذه الزيارة تهدف إلى اللقاء بالسلطات الإدارية والمعنيين بالتعليم والمجتمع المدني من أجل جرد المشاكل المطروحة لكافة القطاعات المعنية بالتعليم العمومي والخصوصي والعالي والمحظري.

وقالت إن جميع التوصيات المقدمة من قبل الفاعلين في المجال ستحال للسلطات العليا في البلاد لتأخذ حظها من التطبيق والتجسيد، شاكرة السلطات الإدارية في نواذيبو على مواكبة هذه الزيارة وتسهيل مهمة التعرف على قطاع التعليم في المدينة.

بعد ذلك تتالت مداخلات أعضاء البعثة والحضور الذي يمثل مختلف قطاعات التعليم، والنقابات والمنتخبين وهيئات المجتمع المدني، حيث تطرقوا لجميع المشاكل المطروحة للتعليم النظامي والحر والفني والتي تركزت حول البنى التحتية والعلاوات والاكتظاظ والتسرب المدرسي وغياب التنسيق وتداخل الصلاحيات وازدواجية المعلم بين التعليم الحر والنظامي.

وفي ردها على هذه المداخلات، أكدت رئيسة البعثة أن طرح هذه المشاكل ومناقشتها تساعد المجلس على تقديم استراتيجية متكاملة للرفع من مخرجات التعليم.

وكانت نائبة رئيس المجلس الأعلى للتهذيب قد أدت زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت التعليمية والمحظرية بانواذيب من بينها ثانوية التكوين الفني والمهني ومعهد اللغات والترجمة الفورية.

حضر الاجتماع مدير ديوان الوالي السيد محمدو ملاي بيدى وحاكم المقاطعة السيد سيد احمد ولد احويبيب وعمدة المدينة السيد القاسم ولد بلالي ورؤساء المصالح الجهوية المعنية بالتعليم والتوجيه الإسلامي والشؤون الاجتماعية ونقابات التعليم والمجتمع المدني.

صدقة جارية