أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا وعُمان تبحثان تعاونهما في مجال التحول الرقمي

موريتانيا وعُمان تبحثان تعاونهما في مجال التحول الرقمي

أعربت موريتانيا عن رغبتها في الاستفادة من التجربة العُمانية في مجالات التحول الرقمي المختلفة، وإجراءات انضمام المؤسسات التعليمية في التصنيفات العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة في الحكومة الموريتانية، المختار أحمد اليدالي، بوزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في الحكومة العمانية، رحمة بنت إبراهيم المحروقية.

واطّلع الوزير الموريتاني والوفد المرافق له اخلال اللقاء على مجالات التحول الرقمي في الوزارة متمثلة بنظام القبول الموحد، وموقع الوزارة (أساس)، والشبكة العُمانية للبحث العلمي والتعليم (أومرن)، والمستودع البحثي (شعاع).

بالإضافة إلى منصة (إيجاد) التي تربط القطاع الأكاديمي والبحثي بالقطاع الصناعي.

كما اطلع الوزير على نظام تصنيف الوثائق المتبع بالهيئة، إلى جانب اطلاعه على قسم التخزين الإلكتروني واَلية سير العمل، وجهود الهيئة في حفظ التاريخ الشفهي الذي تسعى من خلاله إلى توثيق وحفظ التاريخ المرويِّ الذي يمثل جزءً من الذاكرة العمانية، إلى جانب الوثيقة المكتوبة، والاطلاع على آلية سير العمل في دائرة الاطلاع لخدمة الباحثين والدارسين.

وتطرق اللقاء إلى جهود الوزارة في ضمان جودة التعليم العالي، وتعزيز البحث العلمي والابتكار، ودعم تحويل المشاريع إلى شركات ناشئة بالتعاون مع الجهات الداعمة، وإنشاء مراكز للابتكار ونقل التكنولوجيا في مؤسسات التعليم العالي الخاصة.

صدقة جارية