أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / مباحثات بين رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل و رئيس الحكومة المغربية

مباحثات بين رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل و رئيس الحكومة المغربية

التقى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين الشيخ أحمد اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، معالي السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية وذلك إطار حضور رئيس الاتحاد كضيفَ شرفٍ، لفعاليات اليوم الوطني للصناعة بالمغرب، الذي انطلقت أعماله اليوم.

وكان اللقاء، فرصة لاطلاع رئيس الحكومة المغربية علي متانة العلاقات القائمة بين القطاعين الخاصين الموريتاني والمغربي وعلى أهمية تعزيز التبادلات التجارية وتبادل الزيارات بين الفاعلين الاقتصاديين الخصوصيين في البلدين.

كما تطرق الحديث لجانب من العراقيل التي يواجهها المستثمرون الموريتانيون بالمغرب. و في هذا الصدد، أكد رئيس الحكومة المغربية العمل على إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل المطروحة والتي تقف مانعا أمام انسيابية العلاقات التجارية والمبادلات بين القطاعين الخاصين في البلدين الشقيقين.

والتقى رئيس الاتحاد كذلك بوزير التجارة والصناعة المغربي السيد رياض مزور. وقد تناول اللقاء العلاقات التجارية والمبادلات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين وسبل تعزيزها.

وحضر رئيس الاتحاد اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، انطلاق اليوم الوطني للصناعة بالمغرب التي تجري تحت رعاية العاهل المغربي صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشارك رئيس الاتحاد، رئيس الاتحاد المغاربي لأصحاب الأعمال في فعاليات هذا اليوم، كضيف شرف، بدعوة من رئيس اتحاد مقاولات المغرب.

وأشرف على افتتاح هذا اليوم، الوزير الأول المغربي السيد عزيز أخنوش، و تشارك فيه العديد من القطاعات الحكومية والمؤسسات والاتحاديات المهنية والفاعلين الاقتصاديين الخصوصيين.

ويسعى القائمون على هذا اليوم، إلى جعله منصة للتبادل حول الأبعاد الاستراتيجية لتنمية القطاع الصناعي وأولويات الاستراتيجية الصناعية الجديدة في المغرب ومن المقرر أن يشهد مداخلات لعدد من الوزراء وعروضا تتناول مختلف هذه الأبعاد.

صدقة جارية