أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / انطلاق فعاليات “ايام ازويرات” للثقافة والشباب والرياضة

انطلاق فعاليات “ايام ازويرات” للثقافة والشباب والرياضة

انطلقت بدار الشباب الجديدة في مدينة ازويرات الليلة البارحة ايام ازويرات للثقافة والشباب والرياضة منظمة من طرف جمعية “منحدري جيتو” بالتعاون مع جمعية التضامن وجمعية نساء من أجل التعليم والنماء وبتمويل من مشروع سماحه.

وستتخلل هذه الأيام محاضرات دينية وثقافية من أجل تعزيز الروابط الإجتماعية ومحاربة التميز وثقافة السلم والوحدة الوطنية، كما سيتم خلالها أنشطة رياضية في كرة السلة وتكوين بعض الشباب في مجال كفايات الحياة الجارية .

وثمن مستشار والي ولاية تيرس زمور المكلف بالشؤؤن الإدارية والقانونية السيد الشيخ التجاني انيانك هذه الأيام الثقافية التي تهدف الى بث ثقافة التضامن والوحدة الوطنية منوها بالدور الكبير الذى يلعبه مشروع سماحه على الدعم المستمر الذى يقدمه لمنظمات المجتمع المدني، مشيرا الى أن السلطات العليا في البلد تولي أهمية كبيرة للمجتمع المدني وتمثل ذالك بإنشاء وزارة مسؤولة عنه.

وبدوره اوضح رئيس جمعية “جيتو” السيد سي عمار ان جمعيته تعمل على توطيد المواطنة والوحدة الوطنية في صفوف الشباب وتعزيز قدرات الفتيات واكتشاف مواهب شابة في مجال الرياضة.

وتم على هامش الحفل تقسيم عدد من السلات الغذائية على بعض الأسر المتعففة المقيمة في مدينة ازويرات.

جرت انطلاقة هذه الأيام الثقافية بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد الغوث و المندوب الجهوي المساعد لوزارة الشباب والثقافة والرياضة السيد عالي سيرا وان ورئيس المنتدى الجهوي للمجتمع المدني السيد سيد أحمد ولد اللهاه.

صدقة جارية