أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / نواكشوط الجنوبية:إطلاق عملية التحويلات النقدية لصالح الأسر الهشة

نواكشوط الجنوبية:إطلاق عملية التحويلات النقدية لصالح الأسر الهشة

أشرف والي نواكشوط الجنوبية السيد نيانغ جبريل، أمس الجمعة بمقر الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالولاية، على إطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية لصالح الأسر الهشة.

وتأتي هذه التحويلات النقدية ضمن البرنامج الخاص “رمضان 2023″، المخصص لـ 10000 أسرة على عموم البلاد بغلاف مالي يبلغ 500 مليون أوقية قديمة.

وسيستفيد من هذه التحويلات أسر قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني والأسر التي تعيلها نساء، والأسر التي يعيلها مريض بمرض مزمن، إضافة إلى الأسر التي لديها طفل متعدد الإعاقة أو أطفال التوحد.

وقال والي نواكشوط الجنوبية إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية كبيرة للفئات الهشة، حيث قامت الحكومة باستثمار مبالغ كبيرة في مجال الخدمات القاعدية ضمن برنامج “أولوياتي الموسع”.

ولفت إلى أن البرنامج الخاص”رمضان 2023″ يأتي لدعم القدرة الشرائية للمواطنين الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبها، أكدت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية نواكشوط الجنوبية، السيدة جليت هدو، أن قطاعها يسعى عبر برامجه وأنشطته إلى تجسيد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية في مجال دعم ومؤازرة الفئات الهشة.

وكانت معالي وزيرة العمل الاجتماعي السيدة صفية بنت انتهاه قد أطلقت الخميس 6 إبريل، عملية توزيع التحويلات النقدية لصالح 10.000 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا على عموم التراب الوطني، ضمن البرنامج الخاص “رمضان 2023”.

حضر الحفل ممثلي السلطات الإدارية والأمنية بولاية نواكشوط الجنوبية، وأطر من قطاع العمل الاجتماعي ، والأمين العام لرابطة قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني.

صدقة جارية