أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ليلة القدر .. الفضل والثواب: عنوان محاضرة روضة الصيام

ليلة القدر .. الفضل والثواب: عنوان محاضرة روضة الصيام

ألقي فضيلة العلامة: محمد المختار ولد امباله مساء أمس الإثنين بالجامع الكبير في نواكشوط محاضرة تحت عنوان ” ليلة القدر .. الفضل والثواب” وذلك ضمن سلسلة محاضرات روضة الصيام اليومية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتناول المحاضر ليلة القدر صفتها وفضلها وعظمة أجر قيامها من خلال القرآن العظيم وسنة النبي صلي الله عليه وسلم، مبينا أن القرآن العظيم نوه بهذه الليلة العظيمة في أكثر من آية وأنزل

سورة باسمها فهي ليلة من ليالي رمضان “الذي أنزل فيها القرآن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان فقال تعالي ” إنا أنزلناه في ليلة القدر” وقال جل من قائل ” إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين “

وأكد أنها في وتر العشر الأواخر وأن أجر قيامها عظيم والعمل فيها خير من عمل ألف شهر يتفضل الله بكثير من العطاء فيه لعباده وفيها يشمر أصحاب الهمم لتلقي نفحات المولي جل وعلا ولها فضائل كثيرة من بينها أنها سلام حتى مطلع الفجر تتنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر وأن الشيطان لا يقدر أن يصل إلي أحد فيها بسوء وأن الدعاء فيها مستجاب.

وفي الجانب الطبي تناول الدكتور سيدينا محمد الأمين سيدينا موضوع الصحة تحت عنوان” الصوم ومرض السكري”، بين خلالها أن مرض السكري من الأمراض المزمنة ذاكرا أنواعه وتأثيراته وطرق الوقاية من التعرض لمضاعفاته.

وقال إن المريض بالسكري لكي يسلم من المضاعفات يجب أن يتبع المريض حمية غذائية صحية ويلتزم بإرشادات الطبيب .

صدقة جارية