أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / روصو محاضرة بعنوان « فضل العشر الاواخر من شهر رمضان

روصو محاضرة بعنوان « فضل العشر الاواخر من شهر رمضان

احتضن مسجد الهدى في مدينة روصو مساء امس الإثنين محاضرة بعنوان فضل العشر الأواخر من رمضان وذلك بحضور والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود وحاكم مقاطعة روصو وعمدة البلدية والسلطات الأمنية.

وقد القى المحاضرة فضيلة الإمام المختار السالم ولد احمدو ولد ابيد وتناول فيها فضائل الأعمال في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وكيف كان البني صل الله عليه وسلم يقومها.

واضاف أن من فضائل هذه العشر وخصائصها أن فيها ليلة القدر، حيث أنزل الله القرآن الكريم في تلك الليلة التي وصفها رب العالمين بأنها مباركة، وكان -صلى الله عليه وسلم- يجتهد بالعمل فيها أكثر من غيرها، تقول عائشة رضي الله عنها: (كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره) رواه مسلم، وكان يحيي فيها الليل كله بأنواع العبادة من صلاة وذكر وقراءة قرآن، تقول عائشة رضي الله عنها: (كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا دخل العشر أحيا الليل، وأيقظ أهله، وجد وشد المئزر) (رواه مسلم).وحث الإسلام على الاجتهاد في هذ الأيام المباركة من الشهر المبارك والإنفاق فيها على الفقراء والمساكين احتسابا للأجر.

وتدخل هذه المحاضرة في سلسلة المحاضرات واللقاءات التي دأبت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على تظيمها كل عام احياء للشهر الفضيل.

صدقة جارية