أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / نواذيبو: توزيع جوائز على الفائزين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم

نواذيبو: توزيع جوائز على الفائزين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم

أشرف والى داخلت انواذيبو السيد ماحى ولد حامد اليوم الاربعاء بمباني المحطة الجهوية لاذاعة  موريتانيا في نواذيبو، على توزيع جوائز مسابقة والى داخلت انواذيبو لحفظ وتجويد القرآن الكريم.

وشارك في هذه المسابقة المنظمة، بالتعاون بين الولاية وخيرية اسنيم والإدارة الجهوية للشؤون الاسلامية والتعليم الأصلى والمحطة الجهوية لاذاعة موريتانيا في انواذيبو، عشرات من طلاب المحاظر تم تقسيمهم إلى أربعة مستويات حسب الفئات العمرية.

وقد حصل 12 متسابقا من مختلف مراحل المسابقة (خمسة احزاب وعشرة أحزاب ونصف القرآن و القرآن كاملا) على مصحف شريف ومبلغ نقدي، ليصل مجموع الجوائز 12عشر مصحفا واكثر من مليون أوقيه قديمة.

وعبر المدير الجهوى لاذاعة موريتانيا في نواذيبو السيد: محمد ولد سيد محمود بمناسبة توزيع جوائز المسابقة عن شكر الجميع وعرفانهم بالجميل للسيد الوالى على هذه المسابقة الأولى من نوعها بالولاية، مؤكدا أن المحطة الجهوية بمقدراتها اللوجستية والبشرية جاهزة لمواكبة كل مفاصل التنمية بالولاية.

كما شكر خيرية اسنيم على دعمها ومواكبتها لهذه المسابقة التى تعتبر أم المسابقات لكونها خاصة بالقرآن الكريم.

رئيس لجنة تحكيم المسابقة السيد محمد فاضل ولد الشيخ مامين قدم توضيحا حول الآليات التى تم اتباعها لامتحان المتسابقين وأختيار الفائزين.

بدورهم الفائزون بمختلف عبروا عن رضاهم عن الظروف التى جرت فيها المسابقة التي قالوا إنها تروض النفس وتعطي الطالب المحظري وقتا لمراجعة ما يحفظه من القرآن الكريم.

وكان والى داخلت داخلت انواذيبو قد أشرف قبل ذلك على توزيع اكثر من مائتي طن من السمك لصالح الاسر المتعففة وروابط ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء معيلات الاسر والمتقاعدين، ضمن العملية الاجتماعية الرمضانية للشركة الوطنية لتوزيع الاسماك.

كما تسلم الوالي بمبانى الولاية عشرة آلاف بدلة مدرسية من الثياب الموحدة فى إطار دعم خيرية اسنيم لجهود الدولة الرامية الى الرقي بالمدرسة الجمهورية.

حضر اختتام مسابقة القرآن الكريم رئيس جهة انواذيبو وحاكم المقاطعة والعمدة المساعدة للبلدية و قادة الأجهزة الامنية بالولاية والمدير الجهوى للشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى ورؤساء المصالح الجهوية.

صدقة جارية