أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزارة الرقمنة تدعو الفاعلين لإنجاح برامجها لتسليط الضوء على الابتكار في موريتانيا

وزارة الرقمنة تدعو الفاعلين لإنجاح برامجها لتسليط الضوء على الابتكار في موريتانيا


دعت وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة جميع الفاعلين إلى المساهمة الفعالة في إنجاح البرامج والمشاريع التي تطلقها لتسليط الضوء على الابتكار في موريتانيا.

وأعرب الوزارة عن شكرها لمختلف الفاعلين لانخراطهم الديناميكي في منهجها التشاركي.

كما دعت رواد الأعمال والمبدعين إلى التفكير الأمثل في كيفية استغلال امكانيات موريتانيا في هذا المجال، مذكرة بانها ستقوم بنشر سلسلة من الفيديوهات والمنشورات على قنواتها للاتصال لمشاركة رؤية الوزارة والحكومة حول تعزيز الابتكار.

وأكدت في بيان أصدرته اليوم الجمعة بمناسبة تخليد اليوم العالمي للإبداع والابتكار توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه، أنها ستتيح الفرصة لممثلي النظام البيئي الموريتاني ورواد الأعمال الشباب للحديث عن تأثير الابتكار على أنشطتهم.

وذكرت بالفرص العديدة المتاحة في موريتانيا للاستفادة من الإبداع والابتكار بفضل الديناميكية الحثيثة للمشاريع التي يقودها الشباب، وبفضل السياسات العمومية المستوحاة من رؤية فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي تم التعبير عنها في برنامجه الانتخابي تشجيعا لظهور نسيج من الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا.

وتخلد موريتانيا اليوم العالمي للإبداع والابتكار على غرار المجموعة الدولية لتسليط الضوء على أهمية الإبداع والابتكار في ترقية مجالات استراتيجية مثل العلوم والتكنولوجيا والفنون والبيئة والشؤون الاجتماعية، إلى جانب إبراز الدور الذي يلعبه الابتكار والإبداع في نشوء الاقتصادات وفي النمو الاقتصادي والتنمية.

صدقة جارية