أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / نواكشوط /ال HAPA تنظم ندوة حول الضبط الإعلامي والانتخابات (صور+فيديو)

نواكشوط /ال HAPA تنظم ندوة حول الضبط الإعلامي والانتخابات (صور+فيديو)

نظمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ندوة حول موضوع: “الضبط الاعلامي والانتخابات وذلك صباح اليوم يوم الثلاثاء بفندق موريسانتير، وسط العاصنة نواكشوط. 
وكان افتتح رئيس السلطة، الدكتور الحسين مدو، الندوة بمداخلة رحب في مستهلها بالضيوف وبجميع المشاركين في الملتقى، قبل أن يقدم عرضا مفصلا عن الهدف من تنظيم الملتقى في هذا الوقت بالذات، حيث تستعد موريتانيا لتنظيم استحقاقات انتخابية وشيكة. 
وقد أنعش هذا المؤتمر السيد روك  اوليفيو  ميستر، رئيس سلطة تنظيم الاتصال السمعي البصري والرقمي بفرنسا ورئيس مؤتمر رؤساء الشبكة الفرانكفونية  لهيئات ضبط وسائل الإعلام.
وتناول روك  اوليفيو ميستر، في هذا المؤتمر، التجارب الفرنسية والفرانكفونية  في هذا المجال.
وقد مكنت الندوة من تقديم وتقييم واقع وآفاق الرصد الاعلامي للانتخابات من طرف السلطات المختصة والاحزاب السياسية والاعلاميين والباحثين. 
وحضر الندوة السفير الفرنسي المعتمد في نواكشوط ورئيس سلطة الاشهار، هذا إلى جانب رؤساء وممثلين عن مختلف الهيئات الصحفية وبعض من مدراء،المؤسسات الإعلامية وعمداء المهنة الصحفية وباحثين ومهتمينروك  بالحقل الاعلامي.

وفي ختام الملتقى تم توقيع اتفاقية تعاون بين السلطتين من طرف كل من رئيس الهابا الدكتور الحسين مدو والسيد روك اوليفيو

وفي ختام الملتقى ألقى السفير الفرنسي الكساندر غارسيا كلمة شكر باللغتين العربية والفرنسية.

رد عليها في ختام الندوة رئيس السلطة العليا الدكتور الحسين مدو  بالشكر  له شخصيا ولضيف موريتانيا الكبير روك اليفيو رئيس السلطة العليا الفرنسية  مثمنا ومشيدا بمستوى التعاون بين البلدين .

صدقة جارية