أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تآزر: سنوزع 100 مليون أوقية على الأسر المتعففة في نواذيبو 

تآزر: سنوزع 100 مليون أوقية على الأسر المتعففة في نواذيبو 

كشف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” محمد عالي ولد سيد محمد أن قطاعه سيبدأ خلال الأيام القادمة بتوزيع ما يناهز 100 مليون أوقية قديمة لصالح 3400 أسرة متعففة في إطار التوزيعات النقدية الدائمة في مدينة نواذيبو.

المندوب العام الذي أطلق أمس الثلاثاء في حي «الترحيل» بنواذيبو جملة من المشاريع والبرامج لصالح بعض المواطنين بالعاصمة الاقتصادية، قال إن “تآزر”ستوزع  الدفعة أولى من بطاقات التأمين الصحي البالغ عددها: 9867 بطاقة من أصل: 24477 بطاقة تمثل حصة نواذيبو من التأمين الصحي الشامل الذى تعهد به الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي تنفذه المندوبية العامة.

وأضاف ولد سيد محمد أن هذه البرامج والمشاريع ستستفيد منها كافة البلديات، مؤكدا أن حصة نواذيبو من خلال المشروع التنموي المندمج 2023 بلغت: 49 نشاطا مدرا للدخل، و12 قرضا ميسرا بمبلغ إجمالي يتجاوز 62 مليون أوقية قديمة، وتمويل 70 تعاونية إنتاجية بمبلغ 24 مليون أوقيه قديمة، وتقديم دعم مالي مباشر لصالح 420 أسرة متعففة على مستوى نواذيبو بمبلغ 50 الف أوقية قديمة لكل أسرة بغلاف مالي بلغ 21000000 أوقية قديمة.

وشملت البرامج  التي أطلقتها “تآزر” التأمين الصحي، ودعم الأسر المتعففة، والمشاريع المدرة للدخل، ودعم التعاونيات، بالإضافة إلى التخطيط لتحلية ماء البحر بنواذيبو الذي ينتظر أن يبدأ تنفيذه قريبا لصالح المزارعين، وفق المندوبية العامة.

من جهته أكد محمد المامي ولد أحمد بزيد، رئيس المجلس الجهوى بنواذيبو على أهمية هذه المشاريع والتدخلات، مشيدا بسياسة الرئيس الموريتاني، التي تعطى الأولوية للمواطنين وخاصة ذوى الدخل المحدود، وفق تعبيره .

صدقة جارية