أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزارة العمل الاجتماعي توزع معدات فنية

وزارة العمل الاجتماعي توزع معدات فنية

وزعت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة، اليوم الجمعة بمقر مديرية الأشخاص ذوي الإعاقة في نواكشوط، مجموعة من المعدات الفنية لصالح الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتمثل هذه المعدات في 126 كرسيا متحركا، مقدمة من طرف منظمة الرؤية العالمية “World Vision”، في إطار التعاون المثمر مع قطاع العمل الاجتماعي لدعم الاستقلالية الوظيفية لهذه الفئة.

وقالت المستشارة الفنية المكلفة بالعمل الاجتماعي، السيدة لاله فاطمة بنت الصادق، في كلمة بالمناسبة، إن “ ترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تحتل مكانة كبيرة في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يسعى إلى موريتانيا ينعم الجميع فيها بقيم الإخاء والعدالة والإنصاف”.

وعددت بعضا مما تحقق للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تضاعف عدد الأسر المستفيدة من برنامج التكفل بالأطفال متعددي الإعاقة لتصل هذا العام إلى 845 أسرة، مشيرة إلى أنه تم إصدار وتوزيع المزيد من بطاقة الشخص المعاق التي استفاد منها أكثر من 5000 شخص.

و أضافت أن 3800 شخص من ذوي الإعاقة، استفادوا من دعم مشاريع مدرة للدخل، إضافة إلى دعم قدرات الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة بمنحة مالية سنوية تصل 9.075.000 أوقية جديدة.

من جانبه قال ممثل منظمة الرؤية العالمية السيد آليكس ويتني، إن المنظمة تولي اهتماما كبيرا لمواكبة جهود الحكومة الموريتانية لدعم الأشخاص ذوي الحركة المحدودة.

وأضاف أن قضية الأشخاص ذوي الإعاقة تمثل أولوية في تدخلات المنظمة في مختلف برامجها على مستوى المناطق الخمس ( نواكشوط، لبراكنة، كوركول، لعصابة، وتكانت ).

و أشار إلى أن المنظمة تعمل على دعم مشاريع التوظيف الذاتي للأشخاص الذين يعانون من إعاقة، كما تدعم الإجراءات التي يقوم بها قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة من أجل تعزيز الاستقلالية الوظيفية لهم.

حضر حفل التسليم، كل من مدير الأشخاص ذوي الإعاقة، ورئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة.

صدقة جارية