أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي لعصابه يحث على تعزيز السلم الأهلي و اللحمة الوطنية

والي لعصابه يحث على تعزيز السلم الأهلي و اللحمة الوطنية

عقد والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن اليوم الإثنين في مباني الولاية اجتماعا مع الأئمة و النخب والفاعلين في المجتمع المدني والمنظمات الشبابية وقادة الرأي خصص للحث على تعزيز السلم الأهلي واللحمة الوطنية والابتعاد عن كل ما من شأنه المس من أمن وأستقرار الوطن.

ودعا الوالي في كلمة له بالمناسبة إلى الاحتكام إلى القانون من أجل أي حق والابتعاد عن العنف ونبذ التفرقة والدعوة بشكل مستمر من قبل الجميع إلى تعزيز اللحمة الوطنية و الوقوف ضد المخربين وأعداء الوطن وتتبع المساطر القانونية في أي جريمة واحترام القانون دون إلغاء التهم الجزافية وتهديد أمن المواطنين وممتلكاتهم وأمن الدولة بأكملها .

وأضاف أنه إذا كان هناك أشخاص يدعون إلى التفرقة والتخريب وبث الشائعات التي تدعوا لذلك فإنه يجب أن يقف المواطن الصالح و قادة الرأي والمجتمع في وجه دعاة الفتنة والتخريب، مشيرا إلى أن حق التظاهر ليس هو اتلاف ممتلكات المواطنين ولا تعريض الأمن العام للدولة ولاممتلكاتها أو مؤسساتها، مشيرا إلى أن هذه الإشاعات سبق وأن سببت فوضى كبير في بعض البلدان للأسف لازالت تعاني من تبعاتها حتى الآن.

ودعا إلى عدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة في وسائل التواصل الاجتماعي لأنها لا تخدم السلم الأهلي وتعزيز اللحمة الإجتماعية و الوحدة الوطنية واستقرار البلد وفي حال وقعت جريمة

يجب أن يحدد من قام بها ويحدده القانون وينال جزاءه ومن ضاع له حق يجب أن يبحث عنه بالطرق المشروعة دون المساس بممتلكات المواطنين وأرواحهم وتهديد السلم والسكينة العامة فذلك يعتبر فوضى.

وأكد أن الأئمة والنخب و المجتمع المدني والمنظمات الشبابية وقادة الرأي دورهم مهم وكبير في هذا النوع من الأحداث من أجل أن لا يتلاعب أصحاب الفتن والاحقاد بالمواطنين وحق التظاهر ومكفول للجميع لكن بالطرق القانونية وفي حال انتشر العنف والفوضى لن يسلم منها أي أحد راجيا للبلاد السلامة والعافية من كل مكروه ، مبرزا أن الدولة ستقوم بمسؤوليتها بحزم وقوة.

وأعرب المتدخلون بالمناسبة عن استعدادهم للمساهمة في توعية المجتمع بخطورة الانجرار خلف الشائعات وتجاوز القوانين المعمول بها حفاظا على أمن واستقرار البلد .

حضر هذا الاجتماع حاكم مقاطعة كيفه المساعد والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

صدقة جارية