أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انواذيبو : تظاهرة تحسيسية دعما للتعديلات الدستورية

انواذيبو : تظاهرة تحسيسية دعما للتعديلات الدستورية

نظمت منسقية قطاع التعليم في انواذيبو ليلة البارحة تظاهرة تحسيسية لدعم التعديلات الدستورية وذالك بحضور وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال منسق الحملة على مستوى الولاية السيد جا مختار ملل ووالي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره والنائب الأول لرئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية السيد اجيه ولد سيداتي .

وفي كلمة له شكر منسق الحملة علي مستوي الولاية القائمين على هذه النشاط التحسيسي الرامي الي دعم التعديلات الدستورية .

وبين الوزير أهمية هذه التعديلات نظرا لكونها تسعي الي تخليد تضحيات شهدائنا وتعزيز التنمية من خلال دعم اللامركزية عبر انشاء مجالس جهوية , داعيا الي التصويت لها لان التصويت لها يعني مواصلة نهج التغيير البناء الذي انتهجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وبدوره بين النائب الأول لرئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية السيد اجيه ولد سيداتي الدورالمحوري للاسرة التربوية في عملية التحسيس من اجل التصويت لصالح التعديلات الدستورية المرتقبة .

واستعرض مضامين التعديلات الدستورية خاصة فيمايتعلق بتثمين التضحيات من خلال إضافة خطين أحمرين للعلم يرمزان لتضحيات الشهداء إضافة الي تعزيز التنمية المحلية من خلال انشاء مجالس جهوية داعيا الي التصويت لصالح التعديلات الدستورية .

ومن جانبها أوضحت المديرة الجهوية للتهذيب علي مستوي الولاية السيدة صفية بنت بمب ان الهدف من هذه التظاهرة هو دعم التعديلات الدستورية وكل التوجهات التي تنتهجها الدولة .

وأبرزت ان هذا الدعم هو نابع من قناعة تجسدت نتيجة لجملة من العوامل من بينها التطور الذي شهده قطاع التعليم والعمل علي تصحيح الاختلالات التي كان يعاني منها إضافة الي الجهود المبذولة والمتعلقة بتعزيز التنمية والعمل علي التوزيع العادل للثروة و ترشيد النفقات وتعزيز مكانة موريتانيا الدولية.

و بين مستشار الوزير الأول منسق الحملة علي مستوي انواذيبو٢ السيد سيد محمد ولد خطري أهمية هذه التعديلات الدستورية ودورها في ترسيخ الديمقراطية وتعزيز التنمية في البلاد داعيا الي التصويت لصالح هذه التعديلات والعمل علي إنجاح مهرجان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في فاتح أغسطس مشددا علي ضرورة زيادة التنسيق من اجل الرفع من عملية التحسيس.

وبدورها شكرت المنسقة الجهوية لحملة النساء علي مستوي الولاية السيدة مريم بنت أمود منسقية التعليم علي تنظيم هذه التظاهرة المتميزة والتي تعكس تمسكهم بخيار الإصلاحات الدستورية .

وبدورها ثمنت الأمينة الاتحادية لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية السيدة مريم بنت دحود هذه التظاهرة وشددت علي زيادة العمل من اجل رفع نسبة المشاركة.

جرت التظاهرة بحضور حاكم مقاطعة أنواذيبو وعمدة المدينة وأعضاء الحملة علي مستوي الولاي

اترك تعليقاً

صدقة جارية