أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التجهيز والنقل يشرف علي تنصيب المجلس الجهوي لولاية الحوض الشرقي 

وزير التجهيز والنقل يشرف علي تنصيب المجلس الجهوي لولاية الحوض الشرقي 

أشرف معالي وزير التجهيز والنقل الناطق باسم الحكومة، السيدالناني ولد اشروقه، رفقة والي الحوض الشرقي السيد اسلمو ولد سيدي، أمس السبت بمباني جهة الحوض الشرقي في مدينة النعمة على تنصيب رئيس المجلس الجهوي السيد محمدو ولد التيجاني، وانتخاب نواب الرئيس وهم السادة : سيدي محمد ولد محمد لعزيز، و محمد السالك ولد بلاتي، و عابدين سيدي الزين، وامسعيد يرب الطالب، وأحمد محمد الامين.

وأكد معالي وزير التجهيز، في كلمة بالمناسبة، أن استحقاقات مايو المنصرم جرت في ظرف متميز طبعه الأمن و الشفافية و المنافسة الشريفة، داعيا أعضاء الجهة إلى العمل على تحقيق تطلعات ساكنة الولاية.

وبدوره قدم رئيس جهة الحوض الشرقي، تقريرا عن نشاطات الجهة خلال المامورية المنصرمة شملت مجالات التعليم والصحة والزراعة ودعم التعاونيات وحماية المراعي.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الجهوي لولاية الحوض الشرقي يتكون من 25 مستشارا حصل حزب الانصاف منها على عشرة (10)مستشارين، وحزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم على 4 مستشارين.

وحزب الاصلاح هو الآخر على 4 مستشارين، وحزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية “تواصل” على مستشارين(2)، والحزب الموريتاني من أجل الاتحاد والتغيير “حاتم” على مستشار واحد وحزب الصواب على مستشار واحد، وحزب التحالف الوطني الديمقراطي على مستشار واحد، وحزب الفضيلة على مستشار واحد، وحزب الكرامة على مستشار واحد.

جرى الحفل بحضور بعثة من وزارة الداخلية واللامركزية وحاكم مقاطعة النعمة المساعد و قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في الولاية.

صدقة جارية