أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تكريم مسير سجن النبيكة بدرع التميز في تسيير أماكن الاحتجاز

تكريم مسير سجن النبيكة بدرع التميز في تسيير أماكن الاحتجاز

كرمت الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، مسير سجن النبيكة وقائد وحدة تأمينه الرائد اباه محمد غالي، بدرع التميز في تسيير أماكن الاحتجاز بموريتانيا للعام 2023.

وقال ولد محمد غالي إنه اعتمد في تسيير وتأمين سجن النبيكة، أساليب بديلة عن العنف والقوة، أثبتت نجاعتها في التعامل مع النزلاء، معتبرا أن اللجوء إلى استخدام القوة كان استثناء في تطبيق القوانين.

وذكر من بين الأساليب التي اعتمدها في السجن بدلا عن القوة، “التوجيه والتأطير والتأنيب والإنذار والحرمان المؤقت من المزايا التي توفرها المؤسسة.

وقال ولد محمد غالي، إنه حرص على أن يكون السجن آمنا ومؤمنا ومطابقا للمعايير الوطنية والدولية لحقوق الإنسان «تجسيدا للتعليمات والتوجيهات الصادرة من لدن رؤسائنا وقادتنا». 

وأوضح أن هذه التعليمات والتوجيهات تهدف إلى «الرفع من مستوى المؤسسات السجنية واحترام حقوق الإنسان والذود عن كرامة السجين أيا كانت وضعيته ولونه وعرقه ووضعيته الجنائية وسوابقه العدلية». 

وأضاف أن تجسيد الأهداف تطلب مراجعة العلاقة الجدلية بين القائمين على السجون والنزلاء وتجسيد علاقة لا نمطية قوامها التطبيق الصارم للقوانين الناظمة للمؤسسة بكل تجرد وحيادية. 

كما قدمت الآلية درعا لنظيرتها السنغالية، خلال فعاليات ورشة إقليمية انعقدت صباح اليوم الاثنين في نواكشوط، بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب.

صدقة جارية