أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تجكجة : انطلاق توزيعات مالية ضمن برنامج أضحيتي

تجكجة : انطلاق توزيعات مالية ضمن برنامج أضحيتي

أشرف والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الاثنين بالإدارة الجهوية لوزاراة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة على حفل لتوزيعات مالية خاصة ببرنامج أضحيتي، الممول والمنفذ من قبل وزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة والذي تستفيد منه 150أسرة على مستوى الولاية، وأكد الوالي بالمناسبة أن إطلاق هذه المكونة الجديدة الخاصة ببرنامج أضحيتي تأتي في إطار التدخلات الاجتماعية المنفذة من قبل قطاع العمل الإجتماعي والذي سيسهم لامحالة في الرفع من المستوى المعيشي للفئات الهشة.

وأضاف أن البرنامج يدخل ضمن تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من رفاهية وإسعاد المواطن حجر الزاوية في جميع السياسات العمومية ومبرر وجود المرافق العمومية والقائمين عليها.

ومن جانبها أوضحت المديرة الجهوية لوزاراة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة على مستوى ولا ية تكانت السيدة آمنة بنت النعمة أن تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج أضحيتي ستستفيد منه 150 شخصا من المسنين والمعوزين وذوي الإعاقة وأصحاب الأمراض المزمنة بما فيهم مرضى الفشل الكلوي وذلك ضمن برنامج متكامل تنفذه الحكومة لصالح المواطن، طبقا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية.

و أشاد العمدة المساعد لبلدية تجكجة بهذا النوع من التدخلات الاجتماعية والذي يستهدف المواطنين الأكثر إحتياجا.

وثمن المستفيدون من البرنامج بالتدخلات والتي تمس الحياة المعيشية للمواطن وتعبر عن إهتمام السلطات العليا في البلد بالأشخاص الأكثر إحتياجا .

وحضرعملية التوزيعات مدير ديوان الوالي السيد المختار ولد أحمد ولدباب والحاكم المركزي لمقاطعة تجكجة السيد محمد لمين ولد الزين ورؤساء المصالح الأمنية .

صدقة جارية