أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تواصل يدعو إلى هبة إسلامية كبرى ضد المسيئة السويد

تواصل يدعو إلى هبة إسلامية كبرى ضد المسيئة السويد

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” إلى هبة إسلامية كبرى حكومات وشعوبا نصرة لكتاب الله عز وجل ورفضا لمثل التصرفات المقيتة للمتطرف المسيء السويدي “سلوان موميكا”، وإلى “ردة فعل صارمة ضد المسيء والحكومة التي احتضنته وسمحت له بفعلته الشنعاء”.

وطالب الحزب في بيان صادر عنه حكومات الدول الإسلامية باتخاذ مواقف حازمة وقوية ضد الدول والكيانات المحتضنة والداعمة لهذا العمل الشنيع، كما أكد أن هذا التصرف الهمجي لن يزيد الشعوب المسلمة إلا تمسكا بكتاب ربها ورفضا لكل ما من شأنه المساس بحرمته المقدسة في قلب ووجدان كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها.

ودعا الحزب في بيان صادر عنه المجتمع الدولي وكل الشعوب المحبة للسلام للوقوف صفا واحدا في وجه حركات اليمين المتطرف التي تغذي الكراهية ضد المسلمين ومقدساتهم في البلدان الغربية وغيرها، مع ضرورة سن القوانين والتشريعات المجرّمة لذلك.

وذكر الحزب بأن إقدام المتطرف السويدي على فعتله جاء في وقت تحتفل فيه شعوب العالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك في يوم الحج الأكبر، ووصف الحزب تصرفه بحرق نسخة من القرءان الكريم بأنه “تحد سافر لمشاعر ما يربو على المليار ونصف المليار من المسلمين، وبتواطؤ ظاهر وحماية من السلطات الرسمية السويدية بزعم صيانة حرية التعبير”.

وأعلن الحزب شجبه بأشد عبارات الرفض والتنديد لهذا العمل الإرهابي الجبان.

صدقة جارية