أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار /  إصابة 7 إسرائيليين بعملية دهس وطعن في تل أبيب

 إصابة 7 إسرائيليين بعملية دهس وطعن في تل أبيب

أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن منفذ عملية “تل أبيب” هو الشهيد حسين خلايلة (٢٤ عامًا) من بلدة السموع جنوب الخليل.

قالت الشرطة الإسرائيلية إن 7 أشخاص أصيبوا في عملية دهس وطعن ظهر اليوم الثلاثاء في تل أبيب، وأضافت أن 3 منهم حالتهم خطيرة، بينما اعتبرت فصائل فلسطينية العملية رد أولي على العملية العسكرية الإسرائيلية ضد مخيم جنين.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية أن مشتبها به كان يقود سيارة صدم (دهس) مشاة كانوا يقفون قرب مركز تجاري في تل أبيب ثم نزل من السيارة وبدأ بطعن آخرين بأداة حادة.

وأكد مراسل الجزيرة إلياس كرام أن أحد الإسرائيليين الموجودين في المكان أطلق النار على منفذ عملية الدهس وقتله على الفور.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن منفذ العملية يبلغ من العمر 32 سنة وهو من سكان بلدة السموع بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، مؤكدة أنه كان يرتدي الزي العسكري التابع للجيش الإسرائيلي.

وفي أول رد فعل إسرائيلي، أكد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أن الأعداء يسعون إلى إلحاق الأذى بنا في تل أبيب وفي كل مكان في إسرائيل.

انتقام لجنين

فلسطينيا، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم إن العملية في تل أبيب هي رد أولي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جنين.

بدوره أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أن العملية في تل أبيب هي رد أولي للمقاومة على ما يجري في جنين.

وأمس الإثنين، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية واسعة في مدينة ومخيم جنين بداعي ملاحقة مسلحين، أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة نحو 100 آخرين بينهم 20 في حالة الخطر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن العملية العسكرية تستهدف “غرفة العمليات المشتركة للفصائل ومسلحين فلسطينيين”، مشيرا إلى إصابة جندي خلال العملية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

صدقة جارية