أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / العدو ينسحب بعد تدمير جنين والتنكيل بأهلها وسط صمت إسلامي

العدو ينسحب بعد تدمير جنين والتنكيل بأهلها وسط صمت إسلامي

لم يدم العدوان الإسرائيلي على جنين، شمالي الضفة الغربية، سوى 48 ساعة تقريباً، حيث بدأت قوات الاحتلالبالانسحاب من مواقعها في مخيم جنين مساء الثلاثاء، بعد عملية اجتياح شارك فيها أكثر من 3 آلاف جندي و200 آلية عسكرية وعشرات الطائرات، وقد اعترف جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده، مقابل استشهاد 12 فلسطينياً وإصابة 100 آخرين بجراح.

الاحتلال يستهدف الصحافيين خمايسة وأبو عرام خلال تغطيتهما العدوان على جنين ومخيمها

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، صحافيين اثنين خلال تغطيتها العدوان على مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.

وقال مراسل شبكة “الإرسال” كريم خمايسة، لـ”العربي الجديد”، إنّ قوات الاحتلال استهدفته برفقة الصحافي أمير أبو عرام خلال تصوير المواجهات قرب دوار السينما في مدينة جنين، رغم أنهما احتميا في مدخل إحدى البنايات المجاورة، خصوصاً بعد قدوم جرافة عسكرية ثقيلة.

وأضاف خمايسة أنّ رصاصة اخترقت عموداً حديدياً أمامه وأصابت لوحة إعلانية قرب رأسه خلال استهدافه هو وزميله أبو عرام.

ويستهدف جيش الاحتلال الصحافيين بشكل متكرر منذ بدء عدوان الاحتلال على مدينة ومخيم جنين، حيث جرى استهداف عدة صحافيين بينهم طاقم التلفزيون العربي.

8:13 AM

نايف زيداني

حيفا

جيش الاحتلال: جميع قواتنا خارج مخيّم جنين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً، صباح اليوم الأربعاء، سحب كامل قواته من مدينة جنين ومخيّمها وانتهاء العدوان.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال دانيال هجري، في مقابلة مع إذاعة “كان”، إنّ “جميع قواتنا خارج المخيّم. الحملة (العسكرية) التي ركّزت على مخيم جنين انتهت، لكن محاربة الإرهاب لم تنته”، على حد تعبيره.

وأضاف: “وضعنا الآن أفضل من جهة أن المخيّم فقد شيئاً من قدراته”.

وتطرق هجري إلى ملابسات مقتل الجندي ديفيد يهودا يتسحاق خلال العدوان، قائلاً إنّه قُتل في مرحلة إنهاء الحملة العسكرية، خلال تفرّق القوات بعضها عن بعض إثر تعرضها لإلقاء عبوات ناسفة، وأنّ جيش الاحتلال يحقق في ملابسات ما حدث. 

صدقة جارية