أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / كوركول: مفوضية حقوق الإنسان تطلق قافلة تحسيسية بالإحصاء

كوركول: مفوضية حقوق الإنسان تطلق قافلة تحسيسية بالإحصاء


أطلقت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني مساء اليوم الخميس بدار الشباب في مقاطعة كيهيدي، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، قافلة تحسيسية على مستوى ولاية كوركول من أجل تقييد المواطنين غير المسجلين في السجل الوطني للسكان .

وتهدف هذه القافلة إلى تعبئة السكان الذين لم يشملهم سجل الحالة المدنية من قبل، من أجل التوجه إلى مراكز الحالة المدنية الثابتة، والمتنقلة، الموجودة في جميع المقاطعات والبلديات التابعة للولاية.

وفي هذا الإطار طالب ممثل مفوضية حقوق الإنسان السيد عبدو صو، جميع سكان كوركول بالتعاون مع الجهات الرسمية المشرفة على هذه العملية التوجه إلى مراكز الحالة المدنية التي تم العمل على تجهيزها وزيادة نقاطها لهذا الهدف.

بدوره أعلن رئيس قسم التنمية المحلية بمفوضية حقوق الإنسان السيد تقي الله عينينا، انطلاق هذه القافلة التي ستجوب جميع ولايات الوطن من أجل التعبئة والتحسيس لإنجاح عملية إحصاء المواطنين الذين لم يشملهم الإحصاء سابقا، وهي فرصة نادرة علينا جميعا الاستفادة منها وتكريس العمل من أجل إنجاحها حتى يتحقق المطلوب ويتم تسجيل جميع المواطنين الموريتانيين في سجل السكان والوثائق المؤمنة .

أما رئيس منتدى المجتمع المدني بولاية كوركول السيد اليماني أحمد سيدي، فقد أكد أن المجتمع المدني سيقوم بواجبه تجاه هذه الحملة، للتوعية والتحسيس بأهمية هذا البرنامج الطموح.

كما أكد مدير الحالة المدينة على مستوى الولاية السيد الحمد ولد الطلبة، أن جميع مراكز الحالة المدنية جاهزة لاستقبال المواطنين، ولديها فرق مجهزة في كل المقاطعات والبلديات، بالإضافة إلى الفرق المتنقلة التي ستتدخل عند الضرورة، مطالبا الجميع بعدم التواني في التوجه إلى المراكز المفتوحة.

جرت انطلاقة هذه القافلة بحضور رؤساء منظمات المجتمع المدني، وبعض وجهاء الولاية .

صدقة جارية