أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / افتتاح منتدى الإعلام الدولي بحضور 150 إعلاميا من 49 دولة

افتتاح منتدى الإعلام الدولي بحضور 150 إعلاميا من 49 دولة


افتتح رئيس أذربيجان، السيد إلهام علييف، مساء اليوم الجمعة في مدينة شوسا، منتدى الإعلام الدولي المنظم تحت عنوان: “الإعلام الجديد في عصر الثورة الصناعية الرابعة”.

والهدف العام للمنتدى هو وضع رؤية جديدة واستراتيجية واضحة المعالم في كيفية التعامل مع وسائل الإعلام الحديثة المختلفة من حيث المحتوى والمضمون، وتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي لمواكبة التغييرات الجوهرية التي شهدتها صناعة الإعلام، وذلك بإنشاء منتجات وخدمات إعلامية جديدة لجذب شرائح المجتمع ومواكبة التقدم التكنولوجي.

ويجمع المنتدى على مدى يومين 150 مشاركا يمثلون وكالات إعلام وطنية ودولية في 49 دولة، بالإضافة إلى وسائل الإعلام الأذرية.

ويتضمن المنتدى حلقات نقاش حول مواضيع مختلفة تهدف إلى تحليل الاتجاهات في صناعة الإعلام على مستوى العالم، حيث تتناول جلسات اليوم الأول: مستقبل الإعلام والتحديات التي تواجه وسائل الإعلام التقليدية مع التركيز على ضرورة التحول الرقمي، كيفية إدارة وسائل الإعلام وإنشاء نماذج أعمال مستدامة في بيئة المعلومات الحديثة، اتجاهات الاستهلاك في وسائل الإعلام الجديدة والتثقيف الإعلامي بما في ذلك أساليب مكافحة المعلومات المضللة والأخبار المزيفة.

أما جلسات اليوم الثاني فستناقش اتجاهات الاستثمار في وسائل الإعلام، إدارة وسائل الإعلام وإنشاء نماذج أعمال مستدامة في بيئة المعلومات الحديثة، أهمية الثقافة الإعلامية وكيفية محو الأمية الرقمية.

كما ستتم مناقشة قضايا الاتصال والأمن مع التركيز على دور الاتصال الفعال في الإدارة العامة وأثره على المواطنين والمجتمع الدولي، تحسين آليات الاتصال بالأزمات، حماية وسلامة الصحفيين، فضلا عن تطوير الآليات الصحافية لتنفيذ القانون الدولي الإنساني ومنع انتهاكه لحماية وسلامة ممثلي وسائل الإعلام وتوفير المعدات اللازمة.

صدقة جارية