أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ازويرات.. انطلاق القافلة التحسيسية حول الاتجار بالأشخاص

ازويرات.. انطلاق القافلة التحسيسية حول الاتجار بالأشخاص

انطلقت مساء أمس الأحد بمدينة ازويرات القافلة التحسيسية حول الاتجار بالأشخاص، المنظمة من طرف الهيئة الوطنية لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين التابعة لمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.

وأوضح الوالي المساعد لولاية تيرس زمور السيد محمد عبدالله ولد محمد عبد الرحمن، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه القافلة التحسيسية تحظى باهتمام خاص من طرف السلطات العليا في البلد .

وبدوره أوضح المكلف بمهمة بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد أحمد سالم ولد اخطور أن الهدف من هذه الحملة هو توعية وتحسيس المواطنين حول خطورة هذه الظواهر على الفرد والمجتمع.

وأضاف بأن هذه الحملة تأتي في إطار التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تجريم ومعاقبة كل الممارسات ذات الطابع الاستعبادي.

وأضاف أن هذه الحملة يشارك فيها قضاة وفقهاء لإنارة المواطنين بالموقف الشرعي والقانوني والعقوبات المترتبة عليها.

وبدوره نوه العمدة المساعد لبلدية ازويرات السيد السالك ولد اعل بأهمية القافلة.

وتم خلال هذا اليوم إلقاء محاضرات علمية وفقهية حول خطورة هذه الظاهرة وتأثيراتها على المجتمع.

وجرى انطلاق هذه الحملة بحضور مستشار والي تيرس زمور المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية حاكم مقاطعة ازويرات وكالة السيد محمد المصطفى ولد محمد الأمين، والأمينة العامة لجهة تيرس زمور السيدة فاطمه بنت محمد السالك والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية وجمع من الائمة و هيئات المجتمع المدني.

صدقة جارية