أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الشرطة تقمع المناضل يعقوب ولد لمرابط وتكسر ذراعه

الشرطة تقمع المناضل يعقوب ولد لمرابط وتكسر ذراعه

 قال رئيس حركة كفانا الشبابية يعقوب ولد لمرابط إنه رفقة شباب من الحركة تعرضوا للقمع والضرب من طرف الشرطة خلال وقفة احتجاجية سلمية أمام وزارة العدل، للمطالبة بإطلاق النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل.

وأضاف ولد لمرابط في تصريح للأخبار، أن الشرطة فرقت المتظاهرين وتابعت قمعهم في الشوارع، فيما احتجزت بعضهم في المفوضيات.  

وأكد ولد لمرابط تمسك الحركة الشبابية التي يقودها بالسلمية ومطالبتها بالحقوق في ظل ما وصفها بالاعتقالات التعسفية، مؤكدا مواصلتهم الاحتجاجات المطالبة بإطلاق سراح النائب محمد بوي. 

وأمضى النائب محمد بوي الشيخ محمد فاضل أكثر من 24 ساعة في الاحتجاز لدى الشرطة، بعد رفع الحصانة عنه من طرف البرلمان على خلفية مضمون مداخلة تلا فيها أمام البرلمان نص إساءة للنبي محمد صلى الله وسلم، عثر عليها في ورقة امتحان قبل أسابيع، في جلسة نقاش برنامج الحكومة.

واستبدل ولد الشيخ محمد فاضل اسمي النبي والصحابي باسمي الرئيس والوزير، متهما الوزراء بأنهم يغضبون للإساءة للرئيس مع التقاعس عن نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.  

وفي وقت سابق أصدرت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية قرارا يلزم قناة البرلمانية بحذف المداخلة التي نقلت في بث مباشر عبر صفحة القناة على فيسبوك، فيما ألزمت القنوات والمنصات والمواقع بالامتناع عن إعادة نشرها.

صدقة جارية