أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المندوب العام للتآزر يؤدي زيارة تفقدية للأشغال الجارية في مدرسة المرحوم محمدن فال متالي

المندوب العام للتآزر يؤدي زيارة تفقدية للأشغال الجارية في مدرسة المرحوم محمدن فال متالي

أدى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر”حمود أمحمد زيارة تفقد واطلاع صباح اليوم الثلاثاء للأشغال الجارية في مدرسة المرحوم محمدن فال ولد متالي بحي الدار البيظة في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية.

وقال المندوب خلال الزيارة إن المدرسة بلغ تقدم الأشغال فيها نحو 70 في المائة وستكون بحول الله جاهزة لاستقبال نحو 1000 تلميذ مع افتتاح العام الدراسي القادم 2023- 2024.

وأضاف أن هذه المدرسة التي تأخر إنجازها ثلاث سنوات تمثل نموذجا من الورشات التي تشرف على تنفيذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” في مهمتها المتمثلة من بين أمور أخرى في توفير بنية تحتية مناسبة لتقديم خدمات تعليمية وصحية تناسب تطلعات الفئات الهشة المستهدفة في إطار البرامج والمشاريع التي تنفذها المندوبية لصالح تلك الفئات.

وقال مخاطبا آباء وأمهات التلاميذ “الفقر ليس أمرا حتميا على أحد والطريق الوحيد للتغيير من واقع الفئات الهشة والالتحاق بركب التقدم والنماء هو الاقبال على التعلم والجد والمثابرة في تحصيل المعارف التي تؤمن للفرد مستقبله وتجعله مواطنا منتجا ومساهما في بناء وطنه”.

وحذر المندوب العام خلال زياته ، المقاولين ومكاتب المتابعة والإدارات المعنية بالتنفيذ والمتابعة على مستوى المندوبية العامة، من التأخر في تنفيذ المشاريع أو عدم التقيد الحرفي والصارم بالمعايير الفنية الواردة في دفاتر الالتزامات التي تحدد العلاقة بين المندوبية وأصحاب المقاولات.

ولفت المندوب العام إلى أن تدخلات المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” ستركز خلال السنوات القادمة على نقاط الهشاشة والفقر في أحياء العاصمة، معربا عن أمله أن تكون هذه المدرسة وغيرها من المؤسسات التعليمية التي هي قيد الانشاء جاهزة لاستقبال التلاميذ خلال الشهرين القادمين.

وتتكون مدرسة المرحوم محمدن فال ولد متالي التي تدخل ضمن مشروع إنجاز 42 مدرسة عمومية تنفذها مندوبية “تآزر” في عموم التراب الوطني من 16 قسما موزعة على جناحين يضم كل واحد منهما ثمانية أقسام دراسية بالإضافة إلى المبنى الإداري للمدرسة وحائط يبلغ طوله 360 مترا و16 مرفقا عموميا للتلاميذ وسكن للحارس.

صدقة جارية