أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا والصين توقعان اتفاقية لتعزيز التجارة في إطار مبادرة (الحزام والطريق)

موريتانيا والصين توقعان اتفاقية لتعزيز التجارة في إطار مبادرة (الحزام والطريق)

وقعت موريتانيا والصين اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز التجارة في إطار مبادرة الحزام والطريق – مشروع بنية تحتية متعدد الجنسيات بقيادة الصين يهدف إلى إنشاء طرق التجارة العالمية.

تم التوقيع على الاتفاقية في 28 يوليو خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني إلى مدينة تشنغدو بالصين.

وقد انضمت موريتانيا إلى مبادرة الحزام والطريق في عام 2018 ، مع الاتفاق الأخير الذي يهدف إلى تعميق وتوسيع التعاون الثنائي في مختلف القطاعات. وبموجب شروط الاتفاقية ، ستعزز الدول التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة. وستشمل مجالات التعاون الإضافية الزراعة والثروة الحيوانية وصيد الأسماك والهيدروجين الأخضر. تتماشى الاتفاقية مع التزام البلدين بإزالة الحواجز التجارية وتشجيع الاستثمار ودعم الأعمال التجارية الدولية. وصرح الرئيس الصيني شي جين بينغ أنه يجب على الصين وموريتانيا الاستمرار في كونهما “صديقان حميمان يدعمان بعضهما البعض وشريكين جيدين في السعي لتحقيق التنمية”. وأعلنت الصين عن مبادرة الحزام والطريق في عام 2013 ، بهدف الاستثمار في تطوير البنية التحتية العالمية التي تشمل 150 دولة ومنظمة دولية. الطرق والقطارات والموانئ والمطارات ومحطات الطاقة.

صدقة جارية