أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي نواكشوط الغربية يطلق حملة لتنظيف حي سوسيم ويزور مجمع العيادات

والي نواكشوط الغربية يطلق حملة لتنظيف حي سوسيم ويزور مجمع العيادات

أشرف والي نواكشوط الغربية السيد أمربيه رب بوننه عابدين، اليوم الإثنين بحي سوسيم على إطلاق حملة لتنظيف الحي من الأوساخ والنفايات المنزلية منظمة من طرف بلدية تفرغ زين، شاركت فيها المصالح الأمنية وبعض منظمات المجتمع المدني في المقاطعة.

كما زار الوالي مجمع العيادات المعروف ب”أكلنيك” حيث أطلع سير العمل في هذه المؤسسة الصحية العمومية ونوعية الخدمات والعلاجات التي تقدمها للزوار من مختلف أنحاء المقاطعة.

وفى نهاية الزيارة ترأس الوالي اجتماعا موسعا بمقر بلدية تفرغ زينه ضم المنتخبين ومنظمات المجتمع المدني و رؤساء الأحياء وفرق شبابية تمثل نوادي وجمعيات الشباب على مستوى المقاطعة.

وقال الوالي في كلمة له بالمناسبة إن الهدف من زيارته هو متابعة أوضاع السكان ومعرفة المشاكل التي يعانون منها والاستماع إلى آرائهم بخصوص كافة الأمور ذات الصلة بمقاطعتهم وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تقرب الادارة من المواطن.

وقال إن الولاية شكلت حتى الآن لجانا مقاطعية ومقبلة على وضع آلية دائمة تعنى برصد ومتابعة كافة المشاكل المطروحة والتي سيتم حل الجزيء الذي يدخل منها ضمن صلاحيات الولاية ورفع الأمور الأخرى إلى القطاعات المعنية ومتابعتها مع المصالح المختصة حتى تتحقق تطلعات المواطن في إدارته العمومية.

وبدوره أكد عمدة بلدية تفرغ زينه السيد الطالب المحجوب استعداد البلدية للعب الدور المنوط بها في هذا الخصوص والعمل جنبا إلى جنب مع السلطات المعنية ومختلف الفاعلين على مستوى المقاطعة من أجل تحقيق تطلعات الساكنة.

وطالب المتدخلون بالمناسبة بالقضاء على البرك والمستنقعات والأوساخ والنفايات المنزلية الواقعة ضمن الحيز الجغرافي للبلدية والتي تشكل وكرا للبعوض والذباب وخطرا على الصحة العمومية.

ودعا البعض إلى تعزيز الأمن وحل ما أسموه بمشكل حراس تفرغ زينه والقضاء على الانقطاعات المتكررة للمياه والكهرباء على مستوى المقاطعة وتوفير ملاعب رياضية وأماكن ترفيهية للشباب.

رافقت الوالي خلال هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية على مستوى الولاية.

صدقة جارية