أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اعتصام مفتوح داخل مبنى مجلس الشيوخ الموريتاني

اعتصام مفتوح داخل مبنى مجلس الشيوخ الموريتاني

أعلنت لجنة الأزمة المشكلة من أعضاء مجلس الشيوخ الموريتاني عن الدخول في اعتصام مفتوح داخل مباني المجلس رفضا للتعديلات الدستورية، وطالبوا الحكومة بالتراجع عنها، ووقف المسار الذي وصفوه بالخطير، وبأنه يدخل البلاد في نفق مظلم.

 

وقال رئيس لجنة الأزمة وشيخ مقاطعة باسكنو الشيخ ولد حننا إن الشيوخ سينفذون اعتصاما مفتوحا للوقوف في وجه مسار يرون أنه يعدد استقرار البلد وأمنه، مشيرا إلى أن الشيوخ غرفة تشريعية تحترم القانون وتدعو لاحترامه.

 

وطالب ولد حننا الرئيس الموريتاني بالاعتذار للشيوخ عن الإساءات التي وجهها لهم، ومنها اتهامهم بالفساد، كما شدد على ضرورة محاكمة ما وصفه بالجيش الجرار الذي استخدم للإساءة لهم خلال الأيام الماضية، وسخرت له وسائل الإعلام العمومية.

 

وكان أعضاء مجلس الشيوخ قد صوتوا ضد مشروع التعديلات الدستورية التي تتضمن إلغاء المجلس وذلك خلال جلسة منعقدة في السابع عشر من شهر مارس الماضي.

 

ولجأ ولد عبد العزيز إلى المادة 38 من الدستور التي تتيح له استشارة الشعب، فيما اعتبر الشيوخ وقوى معارضة أن تعديل الدستور لا يمكن أن يتم بغير الطريقة الأولى التي ينص عليها الدستور في مواده 99/100/101 والتي تمر عبر غرفتي البرلمان.

صدقة جارية