أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تفكيك خلايا لبيع المخدرات وإحالة 156 مشتبها به للعدالة

تفكيك خلايا لبيع المخدرات وإحالة 156 مشتبها به للعدالة

قال رئيس المكتب الوطني، لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، الضابط الحسن ولد صمب، إن المقاربة الأمنية المتبعة مكنت خلال الأشهر الستة الأولى، من العام 2023، من تفكيك أربع خلايا لبيع المخدرات، و إعداد 101 محضرا، تمت بموجبها إحالة 156 مشتبها، منهم 133 مواطنا موريتانيا والبقية أجانب .

وحجز12023.07 غ، من الحشيش و 7089.48 غ من راتنج القنب .

وأضاف خلال تصريحات نقلتها الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) أن السلطات المعنية تعكف حاليا، على تحيين مشروع القانون الخاص بالمخدرات؛ لمراعاة الظروف الدولية، والإقليمية، والمحلية ،ومستجدات دخول أنواع جديدة من المخدرات لم تكن مستعملة من قبل.

وأكد أن هذا التحيين يهدف، إلى تعزيز حزمة الردع القانوني وفقا للإطار القانوني، و الاستراتيجية الوطنية، المعتمدة من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني، من أجل مكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة العرض وخفض الطلب على المخدرات.

وأشار ولد صمب أن المديرية العامة للأمن الوطني، اعتمدت مقاربة امنيه، من أجل كسب رهان مواجهة كافة التحديات الأمنية القائمة للحد من تفاقم الجريمة على الصعيدين الوقائي والزجري.

وكشف عن تمكن المكتب خلال العام 2022، من اختراق وتفكيك 8 عصابات لبيع وتهريب الحشيش والراتنج منها: ( 4 للاتجار وبيع وتهريب الحشيش و3 للاتجار وبيع مخدر الراتنج وواحدة لتهريب مخدر 3 mmc او 3m ، وشبكة دولية للاتجار وتهريب مخدر اكريستال مث).

صدقة جارية