أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / افتتاح الحملة الزراعية الخريفية بمزرعة الشيشية

افتتاح الحملة الزراعية الخريفية بمزرعة الشيشية

أشرف المدير الجهوي للشركة الوطنية للتنمية الريفية ( صونادير ) السيد محمد ولد ابريكة اليوم السبت على افتتاح الحملة الزراعية الخريفية على مستوى مزرعة الشيشية النموذجية التي اشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على استصلاحها وانطلاق الحملة الزراعية بها شهر يوليو 2021.

واوضح المدير الجهوي ان هذه المزرعة تصل الى 374 هكتار تمت زراعة 254 منها حاليا و 120 مازالت تنتظر توقف الامطار لزراعتها والا سيتم احتسابها ضمن المزروعات التى تعاود النمو بالبذور التى تختزنها ، مشيرا الى ان المزرعة في الوقت الراهن لاتعاني من اي مشاكل ولله الحمد .

واضاف ان شركة صونادير وفرت جميع الظروف المواتية من محطة ضخ ومعدات زراعية وكهرباء وارشاد زراعي بهدف نجاح الحملة الزراعية الخريفية 2023/2024 .

وقال ان علاقة مزارعي هذه المزرعة بالشركة علاقة مبنية على الثقة المتبادلة والالتزام بتوصيات وتوجيهات الارشاد الزراعي على مستوى هذه المزرعة التي لم تتغيب عن الحملات الزراعية منذو انطلاق زراعتها. يوليو 2021.

واشار الى أنه طبقا للتعليمات السامية للسلطات العليا في البلد فان أي ارض مستصلحة وغير مزروعة من طرف مالكها فان الدولة ستمنحها لاحد أخر لزراعتها. وذلك بهدف زراعة أكبر عدد من الاراضي لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء .

و تقدم السيد ابراهيم فال ولد اسويدينا رئيس اتحادية. مستغلي الشيشية من جهته بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لفخامة رئيس الجمهورية. السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على العناية. الفاىقة. التي يوليها للطبقات الهشة من المجتمع. والتي. تعتبر. هذه المزرعة الهامة خير دليل عليها.

وثمن الجهود الجبارة التي تقوم بها الشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير )في سبيل. توفير مختلف انواع الدعم للمزارعين بصورة عامة والمزارعين. من الطبقات الهشة على وجه الخصوص، وطالب بتعبيد الطريق وفتح قناة جديدة للري وبتقديم المزيد من الدعم لشركة صونادير حتى. تتمكن من توفير. مختلف انواع الدعم. المطلوب في القطاع الزراعي .

ومن جانبه اشاد الوجيه والمزارع أعل. الشيخ ولد اسويدينا بهذا المشروع الهام والنموذجي المنجز. باشراف مباشر من فخامة من. فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف ان هذا المشروع كان له الاثر البالغ في الرفع المستوى المعيشي لفئات هشة واسعة من ساكنة المنطقة.

وطالب بحل جميع المشاكل المطروحة. بالنسبة. لهذه المزرعة .

صدقة جارية