أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المندوب العام للتضامن الوطني:121 ألف مواطن استفادوا خلال شهري يوليو وأغسطس من تدخلات التآزر

المندوب العام للتضامن الوطني:121 ألف مواطن استفادوا خلال شهري يوليو وأغسطس من تدخلات التآزر

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء « تأزر” السيد حمود ولد محمد صحبة والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود أمس الاثنين على تدشين اعدادية مكتملة في قرية انتيزيت بمقاطعة اركيز وشبكتين مائيتين وتوزيع مساعدات نقدية معتبرة على الطبقات الهشة بقريتي إديولي والفادا بمقاطعة انتيكان.

كما عاينا الاشغال الجارية لبناء مدرسة التألق الابتدائية بالكيلومتر 7 بمقاطعة روصو والاشغال الجارية في بناء 276 وحدة سكنية والاشغال المتعلقة ببناء مدرسة بومبري الابتدائية بمقاطعة كرمسين .

وخلال هذه الزيارات حث المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء على ضرورة التقيد التام بالشروط المنصوص عليها في دفاتر الالتزامات وفي مقدمتها جودة العمل واحترام الآجال المحددة سلفا، مشيرا إلى أن تأخر الاشغال أو الاخلال بأي من الشروط المتعلقة بهذه الورشات لن يكون مقبولا على الاطلاق.

واوضح انه وبتوجيهات مباشرة وصريحة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تواصل فرق المندوبية العامة جهودها ضمن جهود الحكومة الرامية الى توفير وتقريب الخدمات الاساسية من المواطنين الاكارم في عموم التراب الوطني.

وأشار إلى أنه لا توجد منطقة من الوطن اليوم الا وفيها فريق من التآزر او في طريقه اليها أو عائدا منها وذلك تجسيدا لتلك التعليمات.

واضاف أن هذه الكثافة في الانشطة تمت طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وقد مكنت بتوفيق من الله ثم بمثابرة وجهود طواقم مختلف البرامج التي تنفذها المندوبية من التدخل بشكل منسق ومتكامل في كل ولايات الوطن وغطت مجالات الصحة والتعليم والمياه والطاقة والدمج الاقتصادي والحماية الاجتماعية والسكن الاجتماعي والامن الغذائي وغيرها من المجالات الحيوية التي تلامس واقع وحياة المواطن بشكل مباشر وتحسن من وضعيته الاقتصادية .

وأشار الى أنه خلال شهري يوليو واغسطس من هذا العام تمكنت التآزر من التدخل ومد يد العون للأسر المتعففة في جميع ولايات الوطن واستفاد من هذا التدخل خلال هذه الفترة 121 الف مواطن في كل أنحاء الوطن وكلفت هذه التدخلات المباشرة مبلغا ماليا وصل إلى 4.41 مليار اوقية قديمة.

وبدوره اوضح السيد احمد ولد لفضل منسق برنامج الشيلة بالمندوبية العامة التآزر ان شبكتي المياه المدشنة اليوم بقريتي اديولي و الفادا تتكونان من محطتين لمعالجة المياه نظرا لوجود القريتين على ضفاف النهر وخزانين بسعة 50 مترا مكعبا وشبكة توزيع طولها 3323 مترا و 40 توصله اجتماعية .

واضاف ان اعدادية انتيزيت تتكون هي الأخرى من 4 حجرات ومباني ادارية وكفالة مدرسية وسكن للمدير وسكن للحارس ومراحيض وحائط لحماية المؤسسة .

وقد اعرب كلا من السيدين محمد بونا ولد عمار ومحمد سعيد ولد الشين على التوالي عمدة بلدية بوطلحاية وعمدة انتيكان عن شكرهما لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على العناية الفائقة التي يوليها للمواطنين الموريتانيين بصورة عامةً والطبقات الهشة على وجه الخصوص.

كما ثمنوا مختلف التدخلات التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافة الاقصاء التآزر والتي تلامس واقع المستهدفين وكان لها الاثر البالغ في الرفع من المستوى المعيشي للسكان .

وطالبا بفك العزلة عن بعض القرى والتجمعات الواقعة ضمن الحيز الجغرافي لبلديتيهما، مشيدين بقرب السلطات الادارية في الولاية من المواطنين وتعاطيها الايجابي مع السكان.

رافق المندوب العام خلال الزيارة حكام المقاطعات المزورة ومنسقي كافة البرامج التي تنفذها المندوبية ومدير السجل الاجتماعي التابع لها وقادة الاجهزة الامنية بالولاية .

صدقة جارية