أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزيرة العمل الاجتماعي تطلق النسخة الثانية من* *المخيم الصيفي للأطفال بانواذيبو* 

وزيرة العمل الاجتماعي تطلق النسخة الثانية من* *المخيم الصيفي للأطفال بانواذيبو* 

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفيه بنت أنتهاه، رفقة والي داخلت انواذيبو السيد: ماحي ولد حامد اليوم الأحد على إنطلاقة النسخة الثانية من المخيم الصيفى للأطفال والمنظم هذا العام في انواذيبو تحت شعار( معا لنبنى مستقبلا يسوده التضامن ) وذلك بمشاركة 80 طفلا من بينهم 24 فتاة على مدى ثمانية أيام بمقر المعهد العالى المهنى للغات وللترجمة والترجمة الفورية.

وأشادت السيدة الوزيرة بالمناسة بدور السلطات الادارية فى إنجاح هذا المخيم مشيرة إلى المكانة التى تحظى بها الفئات الهشة ضمن البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وماتقوم به حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال من تنفيذ لهذه السياسات بكل انصاف ومسؤولية.

و أكدت استمرار البرنامج المجتمعي للحكومة حيث انتقل الولوج إلى التعليم ماقبل المدرسى من 10%الى 30% خلال السنة الدراسية المنصرمة وصولا إلى حماية و إعادة دمج حوالي 5000 من الأطفال فى وضعية صعبة وكذلك التكفل باكثر من 800 من الأطفال متعددى الإعاقة وترقية التعليم المتخصص لفاىدة 1000 طفل من ذوى الإعاقة بما فيهم أطفال التو حد.

ضمن هذه الصورة المضيئة تقول السيدة الوزيرة نطلق اليوم هذا المخيم الصيفي بمشاركة كافة ولايات الوطن بهدف زرع القيم الوطنية وتنمية روح التضامن الوطني لدى هؤولاء الأطفال وتبصيرهم بمقدرات البلد التنموية والسياحية وربطهم به.

ودعت الوزيرة المصطافين إلى الاستفادة القصوى من هذه السانحة ونقل تجاربهم إلى الأطفال الاخرين بمدنهم حتى تعم الفائدة.

وبدوره نائب رئيس المجلس الجهوى بداخلت انواذيبو السيد : الشيخ ماء العينين سيدى هيبه اثمن هذه التجربة الرائدة وهذا العمل الاجتماعي الفذ الذي يخدم تكريس ثقافة التعاضد والتٱخي وبالتالي يخدم الوحدة الوطنية للبلد.

والعمدة المساعدة لبلدية انواذيبو السيدة مانه بنت شكار اشادت بهذا العمل الاجتماعي الرائد والذي قالت إنه يؤكد حرص السلطات العمومية على تقوية اللحمة الوطنيةأ مؤكدة بان البلدية ماضية في تطبيق مشروعها المجتمعي على أكثر من صعيد في التعليم والصحة ودعم التعاونيات والمحتاجين.

المتحدثة باسم المصطافين التلميذة فاطمة بنت محمد السالك ولد اعبيد اللٌَ شكرت باسم كافة المشاركين من كان وراء تنظيم المخيم الصيفى تفكيرا وتمويلا وتنفيذا هذا المخيم الذى قالت إنه يرمز إلى التعايش و السلم و الوحدة الوطنية.

واطلعت السيدة الوزيرة على ظروف المصطافين بصفة عامة كما زار ت مقر الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة وتلقت شروحا عن كافة مكوناته من طرف القائمة عليه السيدة فوكهم بنت محمد سالم.

وحضر فعاليات إنطلاقة المخيم الصيفي الامين العام للوزارة السيد : أحمدو ولد أخطيره و حاكم مقاطعة أنواذيبو السيد: سيد أحمد ولد ولد احويبيب والمنتخبين المحليين و ممثلي السلطات الامنية ورؤساء المصالح الجهوية.

صدقة جارية