أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / ورشة تدريب لجان تسيير الشكاوى في مجال المياه بكيدي ماغا

ورشة تدريب لجان تسيير الشكاوى في مجال المياه بكيدي ماغا

أشرف والي ولاية غيدي ماغه احمد ولد محمد محمود ولد الديه زوال اليوم الثلاثاء بمدينة سيلبابي على إطلاق ورشة تستمر يومين لصالح تدريب لجان تسيير الشكاوى في مجال المياه ،منظمة من طرف وزارة المياه والصرف الصحي عن طريق مشروع المياه والصرف الصحي.

وتهدف هذه الورشة الى تدريب لجان تسيير الشكاوى الموجودة في كل مقاطعة من أجل تفادي النازعات والاحتكاك وإعطاء المواطن فرصة للإدلاء بتظلماته .

أوضح الوالي أن هذ المشروع يأتي استجابة لاهتمامات المواطنين طبقا للسياسة العامة لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال المياه والصرف الصحي التى تشرف على تنفيذها حكومة معالي الوزير محمد ولد بلال مسعود.

وأضاف أن هذه الورشة تكتسي أهمية خاصة لكونها ستشرف على تكوين لجان المظالم على مستوى المقاطعات والتي ستمنح المواطن فرصة للإدلاء بتظلماته من الانعكاسات السلبية المحتملة لأنشطة المشروع من أجل معالجتها في الوقت المناسب.

وأشار الوالي إلى أن هذه اللجان من شأنها أن تسهم في ترسيخ السكينة والسلم الأهليين حيث تمثل أداة هامة لمساعدة المواطنين في البحث عن الحلول الودية للمشاكل ذات الصلة.

ونبه إلى أن هذه المهمة تتطلب يقظة وحضورا ذهنيا من اللجان المشرفة على تسيير النازعات لتنفيذها بالشكل المطلوب.

ودعا اللجان المشرفة على تسيير النازعات لمتابعة العروض التي سيقدمها الخبراء على مدى هذه الأيام والاستفادة القصوى من تلك العروض .

وجري افتتاح الورشة بحضور نائب رئيس المجلس الجهوي والي بوبو داورا وحاكم مقاطعة سيلبابي محمد ولد عبد الله وحكام مقاطعات ولد ينج غابو و ومبو والمدير الجهوي لوزارة المياه والصرف الصحي والسلطات العسكرية والأمنية.

صدقة جارية