أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها للمواطنين في قرية برينه

قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها للمواطنين في قرية برينه

تواصل قافلة طبية، لليوم الثاني على التوالي، تقديم خدماتها لسكان قرية برينه بمقاطعة اركيز في ولاية اترارزه.

وتشمل القافلة كافة التخصصات، وتقوم إلى جانب الاستشارات الطبية والكشف والعلاج، بإجراء الفحوصات المخبرية وتوزيع الأدوية مجانا.

وفي كلمته بالمناسبة، ثمن عمدة بلدية برينه السيد محمد عبد الله ولد الشيخان، البعد الإنساني العميق للقافلة، والذي يعكس التضامن والتعاون بين أفراد المجتمع، ويدخل البسمة في قلوب المرضى الضعاف.

وقال إن كل فرد من أبناء القرية وجد ما يريد في هذه القافلة من فحوص وعلاج ودواء.

وأضاف أن القافلة تتناغم مع السياسة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين في القرى والأرياف.

بدوره، أوضح المنسق العام للقافلة جمال عبد الناصر ولد أحمد، أن القافلة بدأ التحضير لها قبل أسابيع، وشارك في تصورها وإعدادها أطباء وأطرا من أبناء القرية قبل أن يتم تحديد رؤية مشتركة لها بالتعاون مع السلطات الإدارية المحلية.

وأضاف أن هذه الانطلاقة سبقتها أنشطة تمهيدية بإجراء عدة فحوصات مخبرية خضع لها مئات المرضى في برينه قبل توجيههم إلى الأطباء والأخصائيين وفقاً لنتائج التحاليل المخبرية.

وأعرب المنسق العام للمصالح في القرية محمد سعيد ولد أحمد لمرابط عن امتنانه وتقديره للأطباء والأخصائيين والفنيين الذين شاركوا في هذه القافلة.

وفي كلمة باسم أطر القرية ووجهائها، قال الدكتور محمد عبد الرحمن ولد الطلبه إن التنوع الذي عكسه حضور الأطباء ساهم بشكل كبير في الاستفادة من هذه الفرصة التي أتاحتها القافلة لسكان برينه، شاكرا لسكان القرية والقائمين على القافلة والمشاركين فيها من أطباء وأخصائيين جهودهم الكبيرة لنجاح المبادرة.

حضر حفل الانطلاقة حاكم مقاطعة اركيز المساعد السيد اعمر ولد محمد اعل وشخصيات أخرى.

صدقة جارية