أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الشيخ الددو يختتم رحلته الدعوية إلى الولايات الشرقية من گرو

الشيخ الددو يختتم رحلته الدعوية إلى الولايات الشرقية من گرو

اختتم الشيخ محمد الحسن الددو ليلة الخميس الماضي، رحلته الدعوية للمناطق الشرقية بإقامة محاضرة بمدينة كرو بعنوان: الأمانة ومسؤولية تحملها.

وتحدث الشيخ الددو في محاضرته في مسجد بالمدينة، عن الأمانة وما يترتب عليها من أحكام مبينا أن المسلمين عند عهودهم، فقد قال تعالى في كتابه “إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا”.

وأكد الشيخ الددو، أن من خصائص المسلم الوفاء بالعهود، وتحمل الأمانة؛ فهي عهد وميثاق، وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من تضييعها، فلا خير في من يضيع أمانته.

تأتي هذه المحاضرة ضمن رحلة دعوية إلى الولايات الشرقية نظمتها جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم، تضمنت أكثر من عشر محاضرات ودروس في كل من أغشوركيت وبوخزامة والنعمة وتمبدغة ولعيون والطينطان وكيفة وكرو، وتناولت المحاضرات مواضيع منها؛ واجبات المسلم تجاه دينه ومقدساته، وخصائص المجتمع المسلم، ومحبة النبي صلى الله عليه وسلم، والأمانة ومسؤولية تحملها، كما تضمنت دروسا لطلاب العلم حث الشيخ خلالها على بذل الجهد واستغلال فرص تحصيل العلوم، وإخلاص النية في ذلك.

كما ألقى الشيخ الددو الأربعاء، محاضرة في مسجد المعهد العلمي بكيفة عاصمة ولاية لعصابة حذر فيها من اتباع الشهوات فهي من الفتن الظاهرة التي تزيل النعم، داعيا إلى التمسك بالسنة الغراء محذرا من الغزو الثقافي الجديد تحت مسميات مخلتفة مثل ما يعرف ب”الديانة الإبراهيمية مؤكدا أنها غزو عالمي لإفساد عقيدة المسلمين جاءت قبلها دعوات ممهدة لها كالتشكيك في السنة والطعن في صحتها والترويج للأفكار الداعية إلى فصل القرآن عن السنة النبوية المطهرة.

صدقة جارية