أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تآزر تطلق حزمة من المشاريع بقيمة 480 مليون أوقية جديدة لصالح ساكنة داخلت انواذيبو 

تآزر تطلق حزمة من المشاريع بقيمة 480 مليون أوقية جديدة لصالح ساكنة داخلت انواذيبو 

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تأزر” السيد حمود ولد امحمد رفقة والي داخلت أنواذيبو السيد ماحي ولد حامد اليوم الجمعة بانواذيبو على وضع حجر الأساس لبناء 378 وحدة سكنية بانواذيبو و توزيع 250 حقيبة مدرسية على أطفال الأسر الفقيرة ببلدية نواذيبو و توزيع 6000 بطاقة تأمين صحي و ووضع حجر الأساس لوحدة لتحلية مياه البحر لصالح التعاونيات الزراعية بالمدينة إضافة إلى توزيعات مالية لصالح 600 أسرة فقيرة على مستوى الولاية .

وأشاد المندوب العام بالمناسبة بالأهمية الخاصة لمدينة نواذيبو في البرنامج الإجتماعي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني نظرا لمكانتها الاقتصادية و رمزيتها و هو ما جعل ميزانية التدخلات التنموية لتآزر تتجاوز في هذه الولاية أكثر من سبع مليارات أوقية قديمة.

و أضاف أن زيارته اليوم لنواذيبو تدخل في إطار مواصلة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية حيث سيساهم وضع حجر الأساس لوحدة تحلية المياه في دعم التعاونيات الزراعية و تحفيز العمل الجمعوي و المساهمة في مكافحة الفقر و تعزيز امدادات المدينة بالماء الصالح للشرب و الاستغلال في المجال الزراعي كما سيوفر بناء 378 وحدة سكنية سكنا لائقا ل 378 أسرة موريتانية و ستضفي رونقا حضاريا للمدينة بغلاف مالي لهذين المشروعين يتجاوز 4.72 مليار اوقية .

و أوضح أن غالبية التمويلات بالولاية توجه إلى القطاعات الخدمية كالتعليم و الصحة و الأنشطة المدرة للدخل و دعم المواد الغذائية و السكن الإجتماعي إضافة إلى التوزيعات النقدية التي استفادت منها زهاء 10 آلاف أسرة متعففة في الولاية .

و أكد على أن الأولوية في توزيع المبالغ النقدية لصالح 600 أسرة متعففة ستكون للأسر التي تعيل أيتاما كما سيتم توزيع أكثر من 6000 بطاقة تأمين صحي مجاني على أفراد الأسر الأكثر فقرا في المدينة نظرا لظروف الافتتاح الدراسي و تخفيفا لأعبائه و تشجيعا على التعلم و التمدرس سيتم توزيع 250 حقيبة مدرسية على الأيتام من أبناء الأسر المتعففة.

وبين أن اعتماد معيار اليتم الذي أدخلته تآزر في الاستفادة من هذه التدخلات بالرغم من أنه نابع من ثقافتنا الإسلامية الأصيلة يمثل أيضا تنفيذا لتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأيتام.

أما رئيس المجلس الجهوي لجهة داخلت انواذيبو السيد محمد المامي ولد أحمد بزيد فأكد من جانبه على أن هذه المشاريع تعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشاريع التنموية التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأربعة الماضية حيث تواصلت المشاريع التنموية بوتيرة متسارعة منذ تولي رئيس الجمهورية للسلطة.

وبدورها رحبت العمدة المساعد لبلدية نوذيبو السيدة مانه بنت شكار بالحضور مبرزة أهمية هذه التدخلات التي تدخل في إطار العناية الخاصة التي يعطي رئيس الجمهورية للمواطنين الرامية إلى رفع المستوى الإقتصادي للمواطن الموريتاني أينما وجد معتبرة أن الاستجابة لمطالب مزارعي نواذيبو و الإشراف على وضع الحجر الأساس لمشروع داري و التقسيمات المالية و تمويل المشاريع الصغيرة يجسد بصدق برنامج رئيس الجمهورية تعهداتي .

حضر مختلف أنشطة المندوب العام للتضامن الوطنى ومكافحة الإقصاء بانواذيبو السلطات الإدارية والأمنية بالولاية وعدد من المنسقين و المدراء و الأطر بالمندوبية العامة و بعض رؤساء المصالح الجهوية بنواذيبو.

صدقة جارية