أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي اينشيري يتراس اجتماعا للجنه الجهوية للتنمية

والي اينشيري يتراس اجتماعا للجنه الجهوية للتنمية

أكجوجت ,  19/01/2017  –  ترأس والي انشيرى السيد جالو امادو صمبا، صباح اليوم الخميس بمكتبه في أكجوجت اجتماعا للجنة الجهوية للتنمية، خصص لبرمجة الأنشطة السنوية لوزارة الزراعة في مجالات إعادة تأهيل السدود الكبيرة التى تستجيب لجملة من المعايير التي من بينها صلاحية المساحات للزراعة و قربها من السكان الاكثر احتياجا.

وتشمل الأنشطة كذلك تو زيع البذور والأدوات الزراعية والسياج لحماية المنتوج من الحيوانات السائبة إضافة إلى تكوين المنتجين الزراعيين وعمال المندوبية .

وناقشت اللجنة الجهوية المقترحات المقدمة من طرف المندوب الجهوى للزراعة السيد عبد الرحمن بن اخيار الناس، والمتعلقة باعادة تأهيل واصلاح السد الادارى واغسرمت ولمدنه ودمان وسد بوشويره، وكذلك المقترحات المتعلقة بالحواجز الرملية في كل من لحريشه ولحديبه وسد الخير والميمون وربط أهل كركوب والرومده والسهب والخياطة،وانشاء ثلاث مناطق زراعية نموذجية في ولاية انشيري .

وطالب المندوب الجهوى بتوفير 13 ثلاثة عشر كيلومتر من السياج لمختلف المساحات الزراعية وكذا توفير قرابة عشرة أطنان من البذور الزراعية لمختلف الزراعات و 250 وحدة من الأدوات الزراعية المختلفة.

حضر الاجتماع رئيس المكتب الجهوى للمزارعين السيد محمد بن محمد فال والعمدة المساعد لبلدية أكجوجت رئيس المكتب الجهوى للمنمين السيد محمد بن افلواط والمنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيدة فاطمة بنت سعد بوه.

صدقة جارية