أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / نقيب الصحفيين يستقبل بمكتبه ممثل حركة حماس في نواكشوط

نقيب الصحفيين يستقبل بمكتبه ممثل حركة حماس في نواكشوط

استقبل السيد أحمد طالب ولد المعلوم، نقيب الصحفيين الموريتانيين، زوال اليوم الخميس 26 أكتوبر بمكتبه، بمقر النقابة في نواكشوط السيد محمد أبو صقر، ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في موريتانيا.
وقدم نقيب الصحفيين، خلال اللقاء، عرضا تناول فيه مواقف الشعب الموريتاني المبدئية من القضية الفلسطينية، ودعمه  المستمر لكفاح الشعب الفلسطيني ورفضه لممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح أن نقابة الصحفيين الموريتانيين، مستعدة لتجسيد هذا الدعم في كافة الجوانب والنواحي الإعلامية.
واستعرض ولد المعلوم، بعض الأنشطة التي 
قامت بها النقابة في هذا الإطار، كإصدارها بيان للتنديد بجرائم الاحتلال  واستهداف المدنيين عموما والصحفيين خصوصا، وكذا الوقفة التي نظمتها أمام مقر الأمم المتحدة للتنديد بالممارسات الصهيونية ضد سكان غزه.
وبدوره، أعرب ممثل حماس في موريتانيا عن سعادته باللقاء، مؤكدا أن فلسطين ومقاومتها بخير.
 وأكد أن انتهاكات الاحتلال لن تثنيهم عن المطالبة بحقوقهم، وتجسيد طموحات الشعوب الع،بية والإسلامية الساعية إلى تحرير القدس الشريف.
وقال إن الاحتلال يرتكب الكثير من المجازر في غزة، مؤكدا أن الشهداء تجاوزوا 7000 آلاف شهيد، إضافة إلى أكثر من 18000 جريح غالبيتهم تعاني من إصابات خطيرة، نتيجة لقصف سكان غزة بمئات الأطنان من المتفجرات.
وتطرق، أبو صقر لوضعية معبر رفح، وعدم إدخال المواد الطبية، مما يشدد الخناق على الشعب الفلسطيني في غزة، مضيفا، أن الاحتلال يرتكب الكثير من الانتهاكات الخطيرة في الضفة الغربية.
جرى اللقاء بحضور السادة: عزيز ولد الصوفي، نائب نقيب الصحفيين، واشريف ولد العربي الأمين العام المساعد، و الحسن ولد أعمر جودة المسؤول الإداري  والمالي، وإمام الدين ولد أحمدو مسؤول النزاعات والشكاوى.
وقد أكدوا جميعا أهمية اللقاء، كما رحبوا بالضيف الفلسطيني، مؤكدين دعمهم المطلق لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.
واعربوا عن واستعدادهم لتجسيد ذلك من خلال كافة وسائل الإعلام في البلد.

صدقة جارية