أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / حماس تشيد بحجم التضامن الموريتاني مع غزة

حماس تشيد بحجم التضامن الموريتاني مع غزة

عبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إشادتها بحجم التضامن الموريتاني مع غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيل مستمر منذ نحو شهر.

جاء ذلك على لسان القيادي بالحركة سامي أبو زهري، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت بنواكشوط.

وأضاف القيادي بالحركة: “نتقدم بالتحية والاعتزاز لهذا البلد لرئيسه وأبنائه على موقفهم اتجاه القضية الفلسطينية الرئيس محمد ولد الغزواني، والإخوة قادة الأحزاب وكل أبناء الشعب الموريتاني، من خلال وجودنا في هذا البلد وقفنا بشكل كبير على حجم الشراكة وحجم التضامن”.

ولفت أبو زهري إلى أن ما يحدث في غزة الآن ” معركة مصيرية، وقد بدأ القسام هذه المعركة وهو يدرك أبعادها ودلالاتها، نحن أمام احتلال أوشك أن يدمر كل تفاصيل القضية الفلسطينية، وأن تصبح جزء من الماضي”.

وأضاف: “ندفع أثمانا كبيرة، ولكن هذه الأثمان هي جزء من الحرية التي نريدها لهذا الشعب العظيم، لم يعد بالإمكان تقبل أن يستمر هذا الاحتلال الذي يصادر مقدساتنا ويحاصرنا ويقتل أهلنا في قرانا وفي شوارعنا على أيدي المستوطنين وجنود هذا الاحتلال”.

وأوضح أن “هذه المعركة لها ما بعدها وإن ظن الاحتلال أن الشعب الفلسطيني أو حماس أو المقاومة ستنكسر، هو واهم ومن خلفه من حلفائه هم واهمون”.

وأشار إلى أن معركة طوفان الأقصى “نتائجها اكتملت في الساعات الأولى في السابع من أكتوبر، لأن الاحتلال لن يفلح مهما طال عمره في ترميم صورته، أو في معالجة نزيفه الذي تعرض له في السابع من أكتوبر، العالم والأمة اكتشفوا حقيقة هذا الاحتلال الهش، هذه هي النتيجة الأعمق من بين رسائل السابع من أكتوبر”.

صدقة جارية