أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / انتخاب عدنان الشيباني رئيسا لرابطة الدبلوماسيين المهنيين

انتخاب عدنان الشيباني رئيسا لرابطة الدبلوماسيين المهنيين

انتخبت الجمعية العامة المهنية الديبلوماسية في دورتها السابعة، السيد عدنان السالم الشيباني رئيسا للمكتب التنفيذي لرابطة الدبلوماسيين المهنيين الموريتانيين.

كما انتخبت الجمعية العامة، خلال الاجتماع الذي عقدته مساء أمس السبت في الأكاديمية الدبلوماسية في نواكشوط، تحت شعار “الدبلوماسية شرف ومسؤولية”، المكتب التنفيذي للرابطة، وذلك على النحو التالي:

– النائب الأول للرئيس: المصطفى جاكيتى،

– النائب الثاني: باب مسعود،

– الأمينة العامة: توت الجود،

– الأمين العام المساعد: الحاج محمد جالو،

– أمينة العلاقات الخارجية: فاطمة طلحة،

– أمين الإعلام: عبد الله أحمد عم،

– أمينة المالية والتنظيم: بنتا تمبو،

– أمين التكوين والدراسات: السالك محمد موسى،

كما تم اختيار مجلس للرقابة والتوجيه مكون من:

– الرئيس: سيدي محمد محمد يوسف

– نائب الرئيس: الشيخ ماء العينين أحمد سالم

الأعضاء:

– محمد با

– لالة عيشة اكيك

– صيدو عبد الله ديكو

وفي كلمة له بالمناسبة، قال الرئيس المنتخب إن فريقه أعد برنامج عمل يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها “أولوية مراجعة المرسوم 022/2007 المتضمن نظام الأسلاك الدبلوماسية والقنصلية”.

ونوه باستعداد المكتب التنفيذي التعاون مع كافة الجهات التي تسعى للصالح العام للبلد ومواصلة المشوار تحقيقا لأهداف الجمعية وخدمة لمنتسبيها.

ومن جهته شكر الرئيس المنصرف السيد محمد ولد صمب باي كل المنتسبين للجمعية على ما قدموه من العون والإرشاد من أجل خدمة الديبلوماسيين المهنيين، منوها بمستوى تعاون وزارة الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج على تطبيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامي إلى تفعيل السياسة الخارجية وجعلها متوازنة وأكثر فعالية.

وبدوره قال رئيس الدورة الحالية السيد محمد ولد محمد محمود أحمد دكلة إن الرابطة تم إنشاؤها من أجل تحقيق أهداف مهمة تتجسد في إثراء الساحة الديبلوماسية عن طريق الندوات والمحاضرات المرتبطة بالتكوين الديبلوماسي والسعي أن تكون في ظروف تسمح لها بتأدية مهامها على الوجه المطلوب باعتبارها واجهة للبلد مكلفة بالدفاع عن مصالحه.

جرى افتتاح الحفل بحضور المدير العام للأكاديمية الديبلوماسية وعدد من الديبلوماسيين.

صدقة جارية