أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزير في الكيان العدو يدعو إلى قصف غزة بقنبلة نووية

وزير في الكيان العدو يدعو إلى قصف غزة بقنبلة نووية

أفاد مراسل “العربي” من تل أبيب أحمد دراوشة بأن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو دعا اليوم الأحد، إلى إلقاء قنبلة ذرية على غزة، حتى لو أدى ذلك إلى مقتل الإسرائيليين الموجودين في القطاع.

وينتمي إلياهو إلى حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف الذي يقوده وزير الأمن القومي المتطرفإيتمار بن غفير، ويتبنى أفكارًا متطرفة قوبلت بانتقادات واسعة.

تصريحات عميحاي إلياهو 

في التفاصيل، قالت صحيفة “إسرائيل اليوم”: إن إلياهو ردّ على سؤال في مقابلة مع راديو “كول بيراما”، عما إذا كان ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على غزة، وقال: “هذا أحد الاحتمالات”.

وأضاف الوزير: “الأمر بطريقة أو بأخرى، هو التحقق مما يخيفهم، وما الذي سيخلق الرد.. لا يوجد شيء اسمه غير مقاتلين في غزة، وكل من قام بتربية هذه الوحوش يجب أن يحاسب”، حسب قوله.

كما اعتبر إلياهو أن “السكان المدنيين لا يختلفون عن حماس، وعليهم أن يرتجفوا ويخفضوا أعينهم عندما يرون جنديًا إسرائيليًا”، وفق وصفه.

ولم يكتف الوزير الإسرائيلي بهذا وحسب، بل أعرب أيضًا عن رفضه السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، ودعا إلى إخراج الفلسطينيين من غزة قائلا: “نحتاج إلى إخراجهم من قطاع غزة.. يمكنهم الذهاب إلى إيرلندا أو الصحاري”.

“العقلية الإسرائيلية”

وتعقيبًا على هذه التصريحات يقول مراسل “العربي” أحمد دراوشة: “طبعًا هو لا يعرف القنبلة النووية وأنها لو ألقيت على قطاع غزة فستؤدي إلى مقتل عشرات آلاف الإسرائيليين وليس فقط أهالي قطاع غزة نظرًا لأن هذه المنطقة مكتظة ومليئة بالسكان”.

ويردف دراوشة من تل أبيب: “المهم هو العقلية التي تدعو إلى تدمير كل شيء في قطاع غزة، حتى لو كان الثمن هو قتل الأسرى الإسرائيليين أو ربما قتل آلاف الإسرائيليين في مقابل الهدف الأساسي وهو تدمير قطاع غزة”.

وكان وزير التراث الإسرائيلي قد قال: “عليهم (حركة حماس) أن يستجدوا لإعادة المختطفين، ماذا يعني مختطفون؟ في الحرب يُدفع الثمن، لماذا حياة المختطفين أغلى من حياة الجنود؟!”.

Loading video
https://youtube.com/watch?v=KdEhO0UifKg%3Fenablejsapi%3D1%26amp%3D1%26playsinline%3D1

ردّ المقاومة الفلسطينية

بدورها، أصدرت حركة “حماس” بيانًا اليوم الأحد أكّدت فيه أن تصريح وزير التراث الإسرائيلي عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة “تعكس إرهاب حكومة إسرائيل ضد شعبنا”.

وندّدت حركة “الجهاد الإسلامي” بدعوة الوزير الإسرائيلي لقصف غزة بقنبلة ذرية، قائلة إنّ إسرائيل تفعل ما قاله بالتدريج وكل الشواهد تكشف حجم الجريمة والمحرقة.

صدقة جارية