أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / العدوان على غزة في يومه الـ30| 243 شهيداً في 24 مجزرة خلال يوم واحد

العدوان على غزة في يومه الـ30| 243 شهيداً في 24 مجزرة خلال يوم واحد

ارتكب طيران الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، في اليوم الثلاثين من الحرب على غزة، مجزرة جديدة خلال قصفه منازل في مخيم المغازي وسط القطاع المحاصر، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء في حصيلة أولية وعدد كبير من الجرحى.

على صعيد العملية البرية، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لمحاولات التقدم الإسرائيلية في محاور القتال، معلنة بين الحين والآخر إيقاع خسائر في الأرواح والمعدات في صفوف جيش الاحتلال. 

تطورات الحرب على غزة، يتابعها “العربي الجديد” أولاً بأول… 

10:21 PM

share

أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت تل أبيب برشقات صاروخية من جديد هذه الليلة.

10:08 pm

العربي الجديد

share

جيش الاحتلال يتهم حماس بإطلاق النار من مستشفيات في غزة

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، صوراً تُظهر ما ادعى بأنهم عناصر من حماس يطلقون النار من مستشفى في غزة، وصوراً أخرى يدعي فيها وجود موقع لإطلاق الصواريخ على بعد 75 متراً من مستشفى تقع تحته أنفاق لحماس، بحسب فرانس برس.

ويواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي بانتظام اتهامات من منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة بقصف البنى التحتية الصحية أو بالقرب منها حيث يتواجد العديد من المدنيين ولاسيما النازحين الذين لجأوا إليها.

وفي إحدى الحالات التي تم الكشف عنها خلال عرض صحافي لهذه الصور ومصدرها وثائق جهاز الاستخبارات، تظهر الصور، بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن “إرهابيي حماس يطلقون النار على جنود من داخل المستشفى”، بحسب فرانس برس.

وتم تصوير الفيديو، بحسب المصدر نفسه، خلال العملية البرية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وقال هاغاري إن نفقاً كان “يستخدم أيضاً لبنى تحتية ارهابية في المستشفى القطري”.

في حالة ثانية تتعلق بالمستشفى الإندونيسي بشمال غزة، قال الناطق الإسرائيلي إن المستشفى تم بناؤه على “مواقع إرهابية” تابعة لحماس ويخفي تحت الأرض “مركز قيادة” للحركة.

وعرض هاغاري أيضاً ما قال إنها أدلة تشير إلى وجود موقع إطلاق صواريخ يقع على بعد 75 متراً من هذا المستشفى، وقال: “إنهم يعلمون جيداً أنه إذا شنت إسرائيل هجوماً جوياً على قاعدة الإطلاق هذه، فسوف يتضرر المستشفى”.

ونفت حركة حماس هذه الاتهامات بشكل قاطع متهمة إسرائيل باستخدامها ذريعة لاستهداف المستشفيات. وأبدت استعدادها مساء الأحد لاستقبال “لجنة تحقيق دولية” لتفقد المستشفيات والتأكد من أنها لا تستخدم لأغراض عسكرية.

08:08 pm

العربي الجديد

share

القسام تستهدف تل أبيب برشقة صاروخية

قالت كتائب القسام، الأحد، إنها استهدفت مدينة تل أبيب برشقات صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار دوّت في تل أبيب وضواحيها.

7:33 PM

العربي الجديد

share

الهلال الأحمر الفلسطيني يفقد الاتصال مع طواقمه في غزة

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن مكتبه فقد الاتصال بجميع طواقم الجمعية الموجودة في قطاع غزة.

صدقة جارية