أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / لاغوس: رئيسة جهة نواكشوط تترأس الدورة 30 للمكتب التنفيذي للمدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا

لاغوس: رئيسة جهة نواكشوط تترأس الدورة 30 للمكتب التنفيذي للمدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا

ترأست السيدة فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في إفريقيا أمس الاثنين في ، أعمال الدورة الثلاثين للمكتب التنفيذي للمدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا.

وستتناول أعمال هذا الاجتماع الذي يدوم يومين جملة من النقاط أبرزها خطة عمل وميزانية المنظمة للسنة المقبلة 2024، ومستوى مشاركة الأعضاء في قمة المناخ كوب 28 التي ستنعقد نهاية هذا الشهر بمدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، إضافة إلى اقتراح مراجعات تتعلق بآلية التسيير ومصادر التمويل و الحكامة، وسبل النهوض بالتجمعات المحلية الافريقية ومدى تنفيذ توصيات الدورة الماضية للمكتب التنفيذي.

وعبرت رئيسة جهة نواكشوط في كلمتها الافتتاحية، عن شكرها للسلطات النيجيرية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، منوهة بمستوى حضور أعضاء المكتب التنفيذي لهذه الدورة، وهو ما يبرهن بشكل ساطع على اهتمامهم الكبير بالمنظمة ودورها البارز في خلق فضاء للتلاقي والشراكة الافريقية -الافريقية، وجسرا للتعاون مع مختلف الهيئات الدولية المعنية بالتنمية.

كما عبرت عن شكرها للدول الداعمة للمنظمة وعلى رأسها المملكة المغربية التي تحتضنها وتدعمها منذ نشأتها، مثمنة كذلك جهود جميع الشركاء الآخرين وعلى رأسهم الاتحاد الأوروبي.

وبدورهم ثمن أعضاء المكتب التنفيذي اختيار السيدة فاطمة بنت عبد المالك لرئاسة المجموعة الاستشارية الأممية حول دور التجمعات المحلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من طرف الأمين العام للأمم المتحدة، وهو ما اعتبروه شرفا كبيرا وانتصارا للتجمعات المحلية الافريقية.

وقد استقبل وفد المنظمة برئاسة السيدة فاطمة بنت عبد المالك من طرف محافظ لاغوس في مقرها المركزي، الذي شكل فرصة لتبادل التجارب والنقاش حول التعاون البين-إفريقي.

صدقة جارية