أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / Bp: دخلنا المرحلة الأخيرة قبل انتاج الغاز بحقل آحميم

Bp: دخلنا المرحلة الأخيرة قبل انتاج الغاز بحقل آحميم

قالت شركة “بريتيش بتروليوم” البريطانية، الأربعاء، إن مشروع تصدير الغاز من حقل السلحفاة المشترك مع السنغال وصل المرحلة التي تسبق إنتاج الغاز.

جاء ذلك في بيان وزع على هامش انطلاق منتدى حول مدونة قواعد السلوك الخاصة بالشركة.

ولفتت الشركة إلى أن هذه المرحلة تتطلب مضاعفة الجهود من طرفها ومن طرف الموردين والالتزام بالامتثال لقواعد السلوك والسلامة من أجل ضمان تسليم آمن للمشروع.

وستناقش الشركة خلال المنتدى توقعاتها من الموردين فيما يخص الامتثال لقواعد السلوك والسلامة الخاصة بها، ضمن الخدمات التي يقدمونها في إطار أنشطة دعم تطوير مشروع تورتو آحميم الكبير.

ووفق المصدر نفسه “سيتمكن المشاركون في المنتدى من التعرف على كل القواعد التي يتوقع منهم الالتزام بها، بما في ذلك، الالتزام بجميع القوانين والنظم المعمول بها على السلع والخدمات المقدمة او العمل بطريقة تدعم أهداف الصحة والسلامة والبيئة، المتمثلة في عدم وقوع حوادث وعدم الإضرار بالأشخاص وعدم الإضرار بالبيئة من خلال اتباع نهج منظم لإدارة أنشطة التشغيل ومخاطر الصحة والسلامة والبيئة، والامتثال لقوانين الصحة والسلامة والبيئة المعمول بها، والسعي إلى التحسين المستمر الصحة والسلامة والأداء البيئي”.

وحسب البيان سيتطرق المنتدى إلى “تعزيز الشفافية والمساءلة في تسيير وإدارة الأعمال بما في ذلك وضع مساطر وإجراءات فعالة لمنع الرشوة والفساد وغسيل الأموال ووضع بروتوكولات فعالة لتأمين وحماية معلومات وبيانات الشركة”.

وأكدت الشركة على ضرورة “تعزيز ثقافة عدم التخوف من الإبلاغ، بحيث يتاح لكل موظف أو مورد أو شريك أن يتحدث بكل شفافية في حالة ملاحظة أي تصرف أو سلوك غير آمن أو غير أخلاقي أو يحتمل أن يكون ضارًا فيما يتعلق بعمليات الشركة”.

وتتولى شركة بريتيش بتروليوم البريطانية، إلى جانب، كوسموس الأمريكية، حاليا تطوير، حقل غاز “السلحفاة” المشترك بين موريتانيا والسنغال والذي تقدر احتياطاته بنحو 25 تريليون قدم مكعب من الغاز.

صدقة جارية