أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / ولد الغزواني: العدالة ضرورية لطمأنة وجذب المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين

ولد الغزواني: العدالة ضرورية لطمأنة وجذب المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين

ترأس الرئيس الموريتاني  محمد ولد الشيخ الغزواني،مساء اليوم الثلاثاء، بالقصر الرئاسي الاجتماع الأول للجنة العليا لإصلاح وتطوير العدالة.

وقال ولد الغزواني في كلمته في الاجتماع، إنه وجه بتشكيل هذه اللجنة للإشراف على تنفيذ الإصلاح العميق الذي اعتمدته الحكومة وتجسده الوثيقة الوطنية لإصلاح وتطوير العدالة، مضيفا أنه يعتبر إصلاح العدالة قضية محورية وحجر أساس لأي إصلاح اقتصادي أو اجتماعي أو سياسي، وفق قوله.

وأشار ولد الغزواني  إلى أن العدالة المهنية والشفافة والمستقلة ضرورية لطمأنة وجذب المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين الذين يشكلون المحرك الأساسي للدورة الاقتصادية وخلق فرص العمل.

واعتبر ولد الغزواني  أن القضاء هو الضامن الأساسي والمستديم للسلم والتماسك الاجتماعي، مضيفا أنه كلما كان عادلا وشفافا كلما زاد الثقة وعزز اللحمة والعكس صحيح.

وقال الرئيس إن هذه اللجنة ستعتمد في عملها على لجنة فنية يرأسها وزير العدل وتضم جميع القطاعات الوزارية والفاعلين والشركاء الأساسيين، مؤكدا على أن اجتماع اللجنة اليوم يمثل الانطلاقة الفعلية لتجسيد هذا الإصلاح الشامل الذي ظل مطلبا مجتمعيا لدى أهل القضاء منذ الاستقلال، وفق تعبيره. 

ودعا خلال الاجتماع  إلى بذل أقصى الجهود من أجل التنفيذ الأمثل لهذا الإصلاح الذي “ستسخر له الدولة كافة الإمكانيات والوسائل اللازم”ة، مضيفا أن عمل اللجنة ليس مبادرة حكومية وإنما مسعى جماعي يدعو الجميع من مواطنين  ومهنيين  وقانونيين ومجتمع مدني وهيئات  حكومية إلى الانخراط فيه باعتباره مشروعا إصلاحيا للعدالة كل من موقعه والمساهمة بفعالية في تجسيده على أرض الواقع.

صدقة جارية