أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كيفة: والي لعصابه المساعد يؤدي زيارة للبعثة الطبية التي تقدم استشارات لمرضى العيون في المستشفى الجهوي

كيفة: والي لعصابه المساعد يؤدي زيارة للبعثة الطبية التي تقدم استشارات لمرضى العيون في المستشفى الجهوي

أدي والي لعصابه المساعد السيد با علي عبد الرحمن، اليوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع للبعثة الطبية التي تقدم استشارات لمرضى العيون في المستشفى الجهوي بكيفه.

وتجول الوالي رفقة الوفد المرافق في جناح الاستشارات وجناح العمليات واطلع على طريقة العمل.

و حسب القائمين على العملية فإنه تم القيام بعدد كبير من الاستشارات الطبية إضافة إلى إجراء 150 عملية جراحية مع توفير الأدوية لكافة المستفيدين حتى الآن.

وأوضح الدكتور سيد عثمان ولد احمد ديده، طبيب عيون و ممثل عن البرنامج الوطني لمكافحة العمى في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه القافلة منظمة من طرف البرنامج الوطني لمكافحة العمى بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري والبنك الإسلامي للتنمية، مشيرا إلى أن الهدف من هذه العملية إجراء معايانات في خمس ولايات هي لعصابه وكوركول وكيديماغه وتكانت ولبراكنه، وإجراء عمليات للمرضي المصابين بمرض (اطبيكه) المياه البيضاء وإجراء استشارات متخصصة في العيون لجميع المواطنين الراغبين في ذالك والمحتاجين له.

وأضاف أن الفترة الزمنية المخصصة لهذا البرنامج تصل أسبوعا حسب الحاجة وسيتم فيها إجراء 250 عملية لحد الساعة تم إجراء 150منها حتى الآن والعمل لازال متواصلا.

جرت الزيارة بحضور مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون القانونية والإدارية السيد سيدي محمد ولد سيداتي، وحاكم مقاطعة كيفه المساعد السيد محمد الداده ولد احمد عالم، والمدير العام للمستشفى الجهوي بكيفه السيد الفاك ولد الشيباني.

صدقة جارية