أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة ويعتقل 78 فلسطينيا بينهم عشرات الطلاب

الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة ويعتقل 78 فلسطينيا بينهم عشرات الطلاب

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت 78 فلسطينيا في الضفة الغربية، بينهم 17 طالبة جامعية، كما اقتحمت عدة مدن من بينها البيرة وجنين وهدمت منزلا في إحدى قرى الضفة، وحاصرت بيوتا أخرى في عدة مدن وفق مصادر فلسطينية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء 78 فلسطينيا من مختلف أنحاء الضفة الغربية بينهم 17 طالبة جامعية من الخليل.

وجاء في البيان المشترك أن حملة الاعتقالات “رافقها تنكيل واسع على المعتقلين واعتداءات بالضرب المبرّح، ومصادرة الهواتف، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق النار بشكل مباشر”.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الاعتقالات طالت فلسطينيين في مدن مختلفة من بينها الخليل ونابلس وجنين والقدس وبيت لحم ورام الله وطول كرم. ونشرت الوكالة أسماء 52 فلسطينيا ممن اعتقلوا في الضفة منذ فجر اليوم.

https://imasdk.googleapis.com/js/core/bridge3.603.0_en.html#goog_1408074598تشغيل الفيديو

مدة الفيديو 01 minutes 35 seconds01:35

اقتحامات

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين فجر اليوم واعتقلت 4 فلسطينيين بعد أن حاصرت عدة منازل في أحياء المخيم.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية، أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وحاصرت منزلا في حي الجابريات، وطالبت جميع من فيه بالخروج منه. كما حاصرت منزلا آخر بحي المراح.

اعلان

صدقة جارية