أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أكثر من 80 شهيدا و200 جريح بغارات إسرائيلية على شمال غزة

أكثر من 80 شهيدا و200 جريح بغارات إسرائيلية على شمال غزة

قال مصدر طبي للجزيرة إن أكثر من 80 استشهدوا وأصيب 200 آخرون بجروح منذ فجر اليوم الثلاثاء في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة، وسط استمرار الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور عدة في اليوم الـ46 للعدوان.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الغارات استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في منطقة الفالوجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة صباح اليوم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في مدرسة حفصة بمنطقة الفالوجة غرب جباليا شمالي قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من النازحين، بينهم أطفال ونساء.

كما استشهد عدد آخر من الغزيين إثر قصف طال 9 منازل على الأقل في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد المراسل بانقطاع الاتصالات في مدينة غزة وشمالي القطاع بعد قصف إسرائيلي لأبراج اتصالات.

وقال إن أكثر من 20 فلسطينيا استشهدوا في قصف الطائرات الإسرائيلية منزلين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

اعلان

وأعلن برنامج الغذاء العالمي أن ما يقارب 2.2 مليون شخص في غزة بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة.

https://imasdk.googleapis.com/js/core/bridge3.605.0_en.html#goog_203214982تشغيل الفيديو

مدة الفيديو 00 minutes 50 seconds00:50

اشتباكات بمحاور عدة

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تخوض فيه المقاومة الفلسطينية اشتباكات في عدد من المحاور بمدينة غزة وشمالي القطاع.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها استهدفوا 9 دبابات و3 ناقلات جند ومركبة عسكرية بمحاور التوغل في مناطق شمالي قطاع غزة

وكان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام قد أعلن في كلمة مسجلة حصلت عليها الجزيرة خوض مقاتلي القسام معارك ضارية على محاور التوغل -خصوصا في بيت حانون وجباليا والتوام وحي الزيتون- وتدمير 60 آلية ومدرعة، بينها 10 ناقلات جند خلال الأيام الثلاثة الماضية.

كما أكد أبو عبيدة أن مقاتلي القسام نفذوا عددا من العمليات النوعية والكمائن ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وكبدوه خسائر كبيرة وأوقعوا عددا من جنوده بين قتيل وجريح.

اعلان

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 10 ضباط وجنود وإصابة 4 في غزة منذ أول أمس الأحد -بينهم رقيب في لواء غفعاتي- ليصل عدد الجنود والضباط الذين أعلن الاحتلال مقتلهم منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب القسام إلى أكثر من 390.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن القتال في مدينة غزة يدور وجها لوجه مع حركة حماس، وإن الجيش الإسرائيلي تمكن من دخول قلب مدينة غزة إلى مخيم الشاطئ ومجمع الشفاء، على حد قوله.

وفي السياق ذاته، أظهرت صور أقمار صناعية حصلت عليها الجزيرة اتخاذ قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى الشفاء ومدارس إيواء النازحين منطقة تمركز وتمترس للآليات العسكرية.

ومنذ 46 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 13 ألفا و300 شهيد، بينهم أكثر من 5600 طفل و3550 امرأة، فضلا عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

صدقة جارية